[esi views ttl="1"]
رئيسية

مشروع أكسس بلاس يكافح عمالة الأطفال بحفلٍ فني توعوي وتكريمي

احتفل مشروع "أكسس بلاس" لمكافحة عمالة الأطفال في اليم والتابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية اليوم بصنعاء بمناسبة الذكرى السنوية لمناهضة عمل الأطفال.

وفي الحفل الفني استعرض مدير عام "أكسس بلاس" د.جمال الحدي" ما قام به المشروع مع شركاه على مدى سنة ونصف منذ بداية عمله بمحاولة الحد من انتشار عمل الأطفال في مختلف الجوانب من بينها الصيد السمكي وأعمالهم في الشوارع والمزارع".

لافتاً إلى انه تم اختيار 24 مدرسة تمثل الأربع المحافظات المستهدفة للمشروع (حجة،عدن،الحديدة، ،تعز) حيث تم التنسيق مع التدريب المهني وفتحت فصول محو الأمية والتحق خلالها 307 طفلاً وطفلة، ويقوم المشروع بمتابعتهم بصورة شهرية، كما تم إلحاق 864 فتاً وفتاة في محو الأمية،إضافة إلى 351 طفلا وطفلة من سن 14-17 عام في التدريب المهني".

وأضاف الحدي" ان هذا اليوم يصادف اليوم العالمي للاجئين الذين استهدف المشروع جزء منهم في مديرية حرض محافظة حجه ،حيث تم استهداف 150 طفل وطفلة لإلحاقهم في فصول محو الأمية.و30 طفل وطفلة الحقوا في التدريب المهني".

ولفت مدير مشروع أكسس بلاس ان المشروع يسعى لتأسيس شبكة وطنية تقف ضد أسوء أشكال عمالة الاطفال".

الفقر والبطالة اسباب عمل الاطفال:
وفي كلمة راعي الحفل وزير الشئون الاجتماعية والعمل – ألقتها (منى سالم) – أوضحت فيها ان أسباب عمالة الاطفال يعود إلى الفقر والتسرب من التعليم وعدم التوعية ". مضيفةً" ان كثير يستغلون ظروف الاسر والأطفال المعيشية ووضعهم المادي".

زر الذهاب إلى الأعلى