[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللوزي: لجنة عليا تقوم بالتحقيق حول استهداف مقر المخابرات بعدن

أكد وزير الإعلام اليمني حسن اللوزي أن اليمن شريك للمجتمع الدولي في كافة الخطط والعمليات الهادفة إلى مواجهة الإرهاب وأنها تخوض حرباً ضد عناصره.

وقال في سياق رده على سؤال لقناة "العربية" حول الهجوم المسلح لتنظيم القاعدة في اليمن والذي استهدف مكتب الأمن السياسي بعدن، هناك لجنة عليا برئاسة اللواء غالب القمش رئيس جهاز الأمن السياسي ونائب وزير الداخلية اللواء الركن صالح حسين الزوعري تقوم بالتحقيق حول هذا الحادث ومعرفة كل ما يحيط به.

وبين أن هذا العمل الإرهابي كان مباغتا لمدينة يتوفر فيها الأمن والاستقرار كمدينة عدن,التي أكد بأنها مدينة آمنة وجميع زوارها يدركون حقيقة ذلك.

وقال :"نحن اليوم نذهب إليها ونمر بشوارعها بدون مرافقين وبدون أسلحة,وما حدث هو مباغتة لمدينة فعلا تتمتع بأمن قوي لأن مظاهر حمل السلاح ممنوعة نهائيا".

وحول الوضع الأمني في اليمن والجهود المبذولة في مواجهة الإرهاب أشار اللوزي إلى أن هناك حرب تخوضها الدولة والمواطنون في مواجهة الأعمال الإرهابية والقاعدة بشكل أساس، وأن هذه الحرب لن تتوقف حتى تحقق الأغراض المحددة والمرسومة في الخطط الأمنية.

وقال وزير الإعلام "اليمن فعلا يخوض حرب في مواجهة الإرهاب وشريك للمجتمع الدولي في مواجهته وهناك تهديدات يجب اخذ الحيطة إزاءها والتأهب في كافة المحافظات".

زر الذهاب إلى الأعلى