[esi views ttl="1"]
arpo37

بدء الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل بأديس أبابا

بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم السبت أعمال الاجتماع العادي الـ18 لوزراء المياه والموارد المائية الأعضاء في مجلس وزراء النيل /النيل كوم/ لمبادرة حوض النيل.

وذكر راديو مصر انه من المقرر أن يبحث الاجتماع مسألة قيام عدد من دول المنبع بالتوقيع على الاتفاقية الإطارية في عنتيبي باوغندا في 14 مايو الماضي.

ومبادرة حوض النيل هي شراكة بين دول حوض النيل والتي تشمل بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وإثيوبيا وكينيا ورواندا والسودان وتنزانيا وأوغندا واريتريا بصفه مراقب لتحقيق التنمية المستدامة الاجتماعية والاقتصادية من خلال الانتفاع المنصف والفوائد المشتركة من الموارد المائية للحوض.

وبدأت المبادرة رسميا في 22 فبراير 1999م في دار السلام بتنزانيا من قبل مجلس وزراء النيل /النيل كوم/ لشؤون المياه لدول حوض النيل ومقر الأمانة العامة لمبادرة حوض النيل في عنتيبي في أوغندا ولديها مكتبان فرعيان أحدهما مقره في أديس أبابا بإثيوبيا والآخر مقره في كيغالي برواندا.

ويشمل شركاء مبادرة حوض النيل بنك التنمية الأفريقي وكندا والدنمارك والمفوضية الأوربية وفنلندا وفرنسا وألمانيا وايطاليا ومنظمة الأغذية والزراعة واليابان وهولندا والنرويج والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

زر الذهاب إلى الأعلى