[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية اليمنية تتهم الحوثيين بقتل مواطن في الجوف

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن عناصر تابعة للمتمردين الحوثيين قتلت مواطناً بمديرية "المطمة" بمحافظة الجوف شمالي اليمن ، وذلك لمخالفته للفكر الحوثي ووقوفه المستمر في ضد التمرد الحوثي.

وأوضح مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة نقلاً عن الأجهزة الأمنية في الجوف بأن تلك العناصر أطلقت وابلاً من الرصاص على المواطن مبخوت صالح الحداده البالغ من العمر 70 عاماً ما أدى إلى وفاته في الحال.

مشيرة إن جثه المجني علية سلمت لأسرته لإجراءات الدفن، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً في الجريمة لكشف ملابساتها . متهمة المتمردين الحوثيين بمحافظة الجوف بمحاوله تأزيم الأوضاع الأمنية في المحافظة من أجل إعاقة جهود إحلال السلام بمحافظة الجوف.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من اتهام مصدر مسئول في اللجان الإشرافية على تنفيذ النقاط الست للسلام في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان شمالي اليمن المتمردين الحوثيين بمواصلة ما أسماها "عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست واليتها التنفيذية وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي الحوثي".

وقال المصدر في تصريح صحفي مساء السبت إنه و"على الرغم من مرور اكثر من اربعة اشهر منذ ايقاف العمليات العسكرية بناءً على موافقة العناصر الحوثية الالتزام بالنقاط الست الا ان تلك العناصر ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل عن تنفيذ كافة ما يتم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة من جانبها"..

ودعا المصدر الحوثيين إلى الابتعاد عن أسماه "التسويف" والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية المتفق عليها وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من انجاز مهامها دون عراقيل..

ونبه المصدر من بعض تلك عناصر الحوثي الرافضة لعملية احلال السلام والتي تعمل على تفويض اي اتفاق يتم التوصل اليه من اجل ترسخ الامن والسكينة العامة وعودة النازحين إلى قراهم ومناطقهم والبدء في علمية اعادة الاعمار في المحافظة وحيث ان تلك العناصر تعتقد ان مصالحها لن تتحقق الا في ظل مناخات الحرب ونزيف الدم وعدم الاستقرار .

ودعا المصدر العناصر الحوثية الراغبة في عملية السلام إلى تفعيل دورها واحباط مخططات تلك العناصر من بين صفوفهم ممن يسعون إلى قرع طبول الحرب واشعال الفتنة مرة اخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى