[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تسجيل هزتين أرضيتين خفيفتين في وصاب وعمران

سجلت محطات الرصد الزلزالية لمركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بذمار مساء أمس هزة أرضية خفيفة بقوة 3.5 درجات على مقياس ريختر في الساعة الحادية عشرة وثلاث دقائق في مديرية وصاب السافل محافظة ذمار شمالي غرب اليمن .

ونقلت صحيفة الثورة عن المهندس جمال شعلان، رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين. أن محطات الرصد الزلزالية حددت موقع هذه الهزة في مديرية وصاب السافل بين خط طول «70.43» شرقاً وخط عرض «14.50» شمالاً، وحدد عمق البؤرة السطحية لهزة بعشرة كيلو مترات.

ولفت شعلان إلى أن المواطنين في مديرية وصاب السافل والمناطق المجاورة لها شعر بههذه الهزة رغم أنها تعتبر من الهزات الخفيفة ودون التوسطة نظراً لقرب بؤرتها السطحية. وأهاب شعلان بالمواطنين في منطقة وصاب السافل والمناطق المجاورة أخذ الحيطة والحذر.

مؤكداً أن هذه الهزات دائماً تحدث في مناطق متعددة من الجمهورية سيما الواقعة في الحزء الغربي من اليمن الموازي للبحر الأحمر وجميعها لا تسبب أية أضرار.

وعلى ذات الصعيد ذكر مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية أمس أن هزة أرضية خفيفة تراوحت قوتها بين 2-3 درجات على مقياس ريختر ضربت بعض مناطق في مديرية مسور بمحافظة عمران شمالي اليمن الجمعة.

وقالت إدارة أمن محافظة عمران إن السكان شعروا بالهزة الأرضية الخفيفة التي ضربت مسور والتي لم ينجم عنها أي أضرار بشرية أو مادية.مؤكدة بأن المواطنين لم يبلغوا عن حدوث أي أضرار في الأرواح والممتلكات.

زر الذهاب إلى الأعلى