[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

قتيل و7 جرحى في هجوم نفذه الحوثيون على مواطنين في "مجز"

أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن لـ"نشوان نيوز" أن مواطناً قتل، وأصيب 7 آخرين بجروح من أهالي مدينة "مجز" العاصمة الرئيسية للمديرية "مجز"، في هجوم نفذه المتمردون الحوثيون مستهدفين مواطنين في المنطقة..

وأوضحت مصادر "نشوان نيوز" أن أهالي "مجز" كانوا قد وقعوا اتفاقاً مع المتمردين قبل أكثر من شهر، بعد معارك بين الطرفين، لكنهم فوجئوا ظهر اليوم الأربعاء بهجوم الحوثيين على المدنية، ما أدى إلى اشتباكات بين الطرفين أسفر عنها مقتل أحد المواطنين وجرح 7 آخرين..

يأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاتفاق مع أمير دولة قطر حمد بن خليفة على إعادة تفعيل اتفاقية الدوحة ذات الخمس النقاط بشأن إنهاء فتنة التمرد وإحلال السلام في صعدة مع إضافة نقطة واحدة إليها فيما يخص اليمن والسعودية مع الحوثيين..

وأكد صالح في تصريحات لوسائل الإعلام عقب جلسة المباحثات التي عقدها مع أمير دولة قطر بصنعاء حرص اليمن على إحلال السلام والأمن في صعدة.. لافتا إلى أن الجهود متواصلة في هذا الشأن وما يحدث من خروقات بين حين وآخر ومواجهات بين المواطنين الذين يقفون إلى جانب الدولة وبين المواطنين الذين كانوا مع الحوثيين يتم التغلب عليها من قبل اللجنة الوطنية المكلفة بالإشراف على تنفيذ آليات البنود الستة لإنهاء التمرد ويتم معالجتها. حسب زعمه..

يشار إلى اشتباكات متقطعة بين المتمردين الحوثيين والقبائل الموالية للحكومة تندلع بين حين وآخر في مديريات مختلفة صعدة، منذ اعلان وقف الحرب السادسة، أدت إلى مقتل العشرات من الطرفين..

زر الذهاب إلى الأعلى