[esi views ttl="1"]
arpo37

أمير قطر يلتقي العاهل السعودي في الدار البيضاء بالمغرب

عقد العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر اجتماعاً اليوم في مقر إقامة بمدينة الدار البيضاء بالمغرب الأربعاء، وذلك بعد يوم واحد من زيارة الأخير لليمن.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر قد وصل إلى مدينة الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب العربي، في وقت سابق الاربعاء. وكان في استقباله بمطار محمد الخامس الدولي عدداً من المسؤولين المغربيين والدبلوماسين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فقد جرى خلال الاجتماع بحث مجمل التطورات على الساحات الخليجية والعربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات.

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة. كما حضره من الجانب القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وتأتي هذه الزيارة لأمير قطر إلى المغرب للقاء العاهل السعودي، بعد يوم واحد من زيارته إلى اليمن ولقاءه بالرئيس اليمني علي عبدالله صالح.. وهو اللقاء الذي أعلن الرئيس صالح عقبه، إعادة تفعيل اتفاق الدوحة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في صعدة ، والذي وقع مطلع العام 2008، مع إضافة بند واحد يتعلق باعتداء الحوثيين على المملكة العربية السعودية..

زر الذهاب إلى الأعلى