[esi views ttl="1"]
arpo37

مسلمو أندونيسيا صلوا خطأ باتجاه كينينا طوال السنين الماضية

اكتشف مسلمو إندونيسيا، امس الجمعة، أنهم كانوا يولون وجوههم في الصلاة في اتجاه خاطئ للقبلة بعد أن قالت أرفع هيئة دينية بالبلاد إن فتواها بشأن اتجاه مكة جعلت الناس يصلون في اتجاه إفريقيا.

وكان مجلس العلماء الإندونيسي قد أصدر فتوى في مارس الماضي جاء فيها أن اتجاه القبلة هو الغرب. وقال تشوليل رضوان، رئيس مجلس العلماء: "لكن تقرر أن المساجد تواجه الصومال أو كينيا، وبالتالي ننصح الناس بتحويل الاتجاه إلى الشمال الغربي قليلا. لا داعي لهدم المساجد. غيروا اتجاهكم قليلا أثناء الصلاة".

وصرح رضوان بأنه لا داعي أن يخاف المسلمون من أن تكون صلاتهم باطلة لأنهم كانوا يصلون في اتجاه خاطئ للقبلة، وأضاف: "لن يحول هذا دون أن يسمع الله صلاتهم".

وقال عقيل سراج، رئيس منظمة نهضة العلماء، وهي أكبر منظمة للمسلمين في إندونيسيا، لصحيفة "جاكرتا جلوب" التي تصدر بالانجليزية: إن هذا الخلط يظهر أن مجلس العلماء الاندونيسي يتسرع في إصدار الفتاوى وإن هذا درس لأعضائه.
وكان مجلس العلماء الإندونيسي قد أصدر فيما مضى فتاوى مثيرة للجدل تمنع المسلمين من الغناء أثناء ممارسة اليوجا والتدخين. ويغلب على إندونيسيا المسلمون، لكنها دولة علمانية رسميا

زر الذهاب إلى الأعلى