[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يرحبون بالاتفاق بين المؤتمر وأحزاب المعارضة

رحب زعيم التمرد الحوثي في صعدة عبدالملك الحوثي بالاتفاق الذي وقع عليه من قبل حزب المؤتمر الشعبي العام و احزاب اللقاء المشترك في صنعاء السبت الماضي ، مطالباً بأن لا يستثنى احداً من الحوار.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد عبدالملك الحوثي و الذي عبره فيه عن ترحيبه بالاتفاق بين المؤتمر و المشترك و الذي يهيء الخطوات لاجراء حوار شامل لا يستثني احداً.

و اضاف البيان "ولأن إنهاء ظروف ومخلفات الحرب في (محافظات صعدة وعمران والجوف) من الركائز الأساسية لتطبيع الوضع السياسي فإننا ننتظر أن يتم الوفاء بالتزامات إطلاق كل المعتقلين دون تأخير أو استثناء، وذلك لتجنيبهم وذويهم مزيداً من المعاناة الغير المبررة "

و اضاف ايضاً " نُذكر الأطراف المعنية أن السبيل الناجح والعادل لإنهاء شبح الحرب وتطبيع الوضع في (محافظات صعدة وعمران والجوف) يكمن في البدء فوراً بإعادة الإعمار، وتعويض المتضررين، وإيقاف الاعتقالات، وعودة الموظفين والمنقطعين إلى أعمالهم.

و جدد زعيم التمرد في محافظة صعدة عبدالملك الحوثي التعاون في اتمام المهمه رافة بالمواطنين و حرصاً على التوافق السياسي لما فيه خدمة للجميع .

الجدير بالذكر ان حزب المؤتمر الشعبي العام و احزاب المعارضه قد وقعا يوم السبت الماضي في صنعاء اتفاقاً يمهد لاجراء حوار شامل و تعديلات دستورية ، وإجراء انتخابات نيابية في ابريل/ نيسان المقبل تشارك فيها جميع القوى السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى