[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يقتلون 7 مواطنين في مواجهات بعمران ويفقدون 3

سقط سبعة من أبناء القبائل برصاص الحوثيين خلال مواجهات عنيفة جرت أمس الاثنين في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران شمالي اليمن.

وذكرت الأنباء أن الحوثيين فقدوا 3 من عناصرهم أثناء المواجهات التي استخدم فيها أسلحة متوسطة، ومدافع هاون إضافة إلى الأسلحة الخفيفة.

ودارت المواجهات بين مسلحين من جماعة التمرد الحوثي شمال اليمن ومواطنين من قبائل آل عمار بمحافظة صعدة وقبائل بن عزيز في حرف سفيان بمحافظة عمران المتجاورتين. وذلك بعد أقل من أسبوع على سقوط 11 قتيلا برصاص الحوثيين بينهم 3 جنود أحدهم برتبة ضابط في مديرية مجز بصعدة.

وقالت مصادر إعلامية إن مواجهات الأمس تسببت في قطع الطريق الرئيس الذي يربط العاصمة صنعاء مع كل من محافظتي عمران وصعدة.

وأضافت أن القتلى السبعة هم 4 من بن عزيز و3 من آل عمار.. في حين لم يصدر حتى الآن بيان رسمي من وزارة الداخلية اليمنية حول المواجهات كما لم يعرف حتى الآن أسماء القتلى.

الجدير ذكره أن هذه المواجهات تأتي ضمن سلسلة تأديبية يقوم بها أتباع الحوثي خلال أوقات الهدنة ضد المواطنين الذين لم يخضعوا لهم أو الذين قاموا بمساعدة القوات الحكومية أثناء المواجهات مع جماعة التمرد الحوثي الذي اندلع منذ 2004 وتكرر على هيئة حروب ست مرات في حين يقول مواطنون من صعدة لـ"نشوان نيوز" أن الحرب عادة ما تتوقف اثناء الهدنة من طرف واحد وهو طرف الحكومة بينما يمارس الحوثيون حربهم ضد المواطنين بلا توقف وبلا إجراءات رادعة من قبل السلطات التي عادة ما تتحجج وتبرر عدم قيامها بواجبها في حماية مواطنيها باتفاق الهدنة الموقع بينها والحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى