[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ارتفاع قتلى المواجهات بين الحوثيين ومواطنين في عمران إلى 51

علم نشوان نيوز أن عدد القتلى في المواجهات بين الحوثيين وقبائل بن عزيز محافظة عمران شمال اليمن ارتفعت إلى 51 قتيلا ثلثاهم من المواطنين.

وكانت المواجهات دارت بين مسلحين من جماعة التمرد الحوثي شمال اليمن ومواطنين من قبائل آل عمار بمحافظة صعدة وقبائل بن عزيز في حرف سفيان بمحافظة عمران المتجاورتين. استخدم فيها أسلحة متوسطة، ومدافع هاون إضافة إلى الأسلحة الخفيفة. وذلك بعد أقل من أسبوع على سقوط 11 قتيلا برصاص الحوثيين بينهم 3 جنود أحدهم برتبة ضابط في مديرية مجز بصعدة.

وقالت مصادر إعلامية إن مواجهات الأمس تسببت في قطع الطريق الرئيس الذي يربط العاصمة صنعاء مع كل من محافظتي عمران وصعدة.

وقالت مصادر قبلية ان قبائل الشيخ صغير بن عزيز صدت هجوما حوثيا عنيفا في محاولة للاستيلاء على عدد من المناطق الواقعة تحت سيطرة رجاله في منطقة العمشية.

الجدير ذكره أن هذه المواجهات تأتي ضمن سلسلة تأديبية يقوم بها أتباع الحوثي خلال أوقات الهدنة ضد المواطنين الذين لم يخضعوا لهم أو الذين قاموا بمساعدة القوات الحكومية أثناء المواجهات مع جماعة التمرد الحوثي الذي اندلع منذ 2004 وتكرر على هيئة حروب ست مرات في حين يقول مواطنون من صعدة لـ"نشوان نيوز" أن الحرب عادة ما تتوقف اثناء الهدنة من طرف واحد وهو طرف الحكومة بينما يمارس الحوثيون حربهم ضد المواطنين بلا توقف وبلا إجراءات رادعة من قبل السلطات التي عادة ما تتحجج وتبرر عدم قيامها بواجبها في حماية مواطنيها باتفاق الهدنة الموقع بينها والحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى