[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجموعة اصدقاء اليمن عقدت اجتماعها الثاني في الاردن اليوم

عقد اليوم في عمان تحت اشراف الاردن وهولندا وبمشاركة أكثر من 21 دولة بجانب الاتحاد الاوروبي وهيئة الانماء للامم المتحدة وبحضور وزير العدل اليمني الدكتور غازي الأغبري الاجتماع الثاني للمجموعة الاصلاح والعدالة وسيادة القانون لأصدقاء اليمن .

ويكمن الهدف من إنشاء "مجموعة اصدقاء اليمن " مساعدة اليمن على مواجهة التحديات الآخذة بالتنامي والتي تهدد استقرار اليمن والمنطقة ان لم يكن هناك تعاون وتنسيق دولي بما يحقق وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله.

الجدير الذكر ان الاجتماع الاول قد عقد بدولة الامارات العربية المتحدة في مارس الماضي برئاسة اماراتية ألمانية مشتركة ، " و كان الاجتماع الاول تحت شعار " الاقتصاد والحكم الرشيد " الذي سعى لتحديد مجالات العمل ذات الاولوية لدى الحكومة اليمنية وسبل تنفيذ هذه المجالات .
و كان اجتماع ابوظبي قد انبثق عن مؤتمر لندن حول اليمن الذي ناقش التحديات التي تواجه اليمن و سبل حلها وتقديم المساعدة للحكومة اليمنية للخروج من الازمات التي تهدد اليمن.
و كان وزير العدل قد توجه قبل امس الثلاثاء إلى العاصمة الاردنية عمّان لحضور الاجتماع ، ويضم وفد اليمن وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ووكيل جهاز الأمن القومي العميد جلال الرويشان ورئيس الدائرة السياسية بمكتب رئاسة الجمهورية يحي حنيش وعدد من المسؤولين.
حضر الإجتماع ممثلون عن كل من دول مجلس التعاون الخليجي، كندا، الصين، مصر، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، إسبانيا، تركيا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، المفوضية الأوربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

زر الذهاب إلى الأعلى