[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجور يبحث الاوضاع مع رئيس وزراء قطر في اتصال هاتفي

اجرى الدكتور محمد علي مجور رئيس مجلس الوزارء اتصالاً هاتفياً مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزارء ووزير الخارجية القطري، وذكرت وكالة الانباء القطرية "قنا"انه تم بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين و سبل تطويرها.

و يأتي هذا الاتصال عقب مواجهات عسكرية اندلعت بين قبائل بن عزيز والحوثيين في مديريات حرف سفيان بمحافظة عمران، و كان الدكتور مجور قد اعترف امام مجلس النواب بسقوط مواقع عسكرية بايدي الحوثيين و احتجاز بعض الجنود ،وطالب مجور مجلس النواب بموقف يستنكر ما يقوم به الحوثيون في حرف سفيان من جرائم، متهما الحوثي بالسعي لحرب سابعة في صعدة.

الجدير بالذكر ان الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر زار اليمن في وقت سابق ،و تم الاتفاق في صنعاء على تفعيل اتفاقية النقاط الخمس التي كانت قطر قد تقدمت بها بعد اندلاع الحرب الخامسة.
ومن المتوقع ان تبداء قطر اخر هذا الشهر جهوداً مكثفه لحل ازمة صعدة بين الحكومة من جهة والحوثيين من جهة اخرى.

و من جهة اخرى التقى رئيس مجلس الوزراء مع السيد علي بن فطيس المري النائب العام بدولة قطر،وبحثا توثيق العلاقات بين الجانبيين في المجالين القضائي والقانوني.و كان النائب العام القطري قد التقى شائف الاغبري وزير العدل وكذا الدكتور عبدالله العلفي النائب العام.

و يزور المري اليمن لحضور المؤتمر الإقليمي الثاني للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد المنعقد بالعاصمة اليمنية "صنعاء" تحت شعار "الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد ودور المعنيين في تفعيلها"

زر الذهاب إلى الأعلى