[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وزارة الدفاع تنفي احتجاز الحوثيين لجنود من الحرس الجمهوري

نفى مصدر مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن احتجاز جماعة الحوثي لـ200جندي من قوات الحرس الجمهوري في حرف سفيان.

و استهجن المصدر قيام وسائل الاعلام نشر معلومات دون التأكد من مصدرها،داعيا وسائل الاعلام على تحري الدقه والمصداقية في ما تنشره من أنباء وتجنب نشر مثل تلك الأنباء المضللة التي قد تفقدها مصداقيتها .

و كانت وكالة الابناء "الفرنسية " قد نقلت عن مصدر عسكري طلب عدم الكشف عن هويته ان الحوثيين يحتجزون 200 جندي ينتمون إلى اللواء الـ72 في الحرس الجمهوري التابع للجيش اليمني.

وقد اكد مصدر امني في وقت سابق احتجاز الحوثيين لـ70 جندي عقب سيطرة الحوثيين على موقع الزعلاء الاستراتيجي في حرف سفيان بعد معارك طاحنه مع قبائل بن عزيز.

و كان الدكتور محمد علي مجور رئيس مجلس الوزراء قد اعترف في جلسه حضرها امام مجلس النواب ان الحوثيين قد سيطروا على مواقع عسكرية واستولوا على اليات عسكرية .

وكانت معارك عنيفة قد اندلعت بعد تعثر الوساطة بين الحوثيين وقبائل بن عزيز ، سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى من الجانبين.قبل ان تتوقف المواجهات بعد اصابة النائب صغير بن عزيز و نجله و نقلهم بواسطة مروحية عسكرية إلى صنعاء للعلاج،فيما قام الحوثيين بحاصر المنزل و تفجيرة بالكامل.

ومن جهة اخرى اتهمت اللجنة الامنية العليا المتمردين الحوثيين باستمرارهم في اختراق وقف اطلاق النار والهجوم على المواقع والنقاط الأمنية والعسكرية والاعتداء على المواطنين وترويعهم وتهجيرهم من مناطقهم .

و حمل المصدر الامني جماعة الحوثي مسئولية كل ما يترتب عن خروقاتهم وعدم التزامهم بالنقاط الست وآليتها التنفيذية واتفاقية الدوحة .

زر الذهاب إلى الأعلى