[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حجّاب من اليمن للعمل في المحاكم الكويتية

تنوي وزارة العدل الكويتية التعاقد مع حجاب من اليمن و عزى المصدر ان ذلك يرجع إلى تدني الرواتب وكذا وثبوت الخلل في عمل العديد منهم،ورصد التلاعب في العديد من الملفات الحساسة في الوزارة.

ونقلت صحيفة "القبس" ان وزارة العدل تنوي ارسال لجنة التعاقدات والتقييم إلى اليمن في اكتوبر المقبل لاختبار عدد من الحجاب للعمل في الوزارة.
واضف المصدر مصدر مسؤول ان هذه الخطوة تأتي في ظل الرواتب المنخفضة التي تمنح للحجاب وثبوت الخلل في عمل العديد منهم، حيث تم رصد تلاعب بعض الحجاب وتسريب بعض الملفات الحساسة.

و كان وزير الاوقاف الكويتي رشاد الحماد قد بحث هذا الموضوع مؤخراً اثناء زيارته لليمن،وامر بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتخصيص الدرجات الوظيفية للحجاب وتوظيفهم على بند التعيين بعكس ما هم عليه حالياً.

الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الكويتي للشؤون القانونية وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية راشد عبدالمحسن الحماد قد اكد خلال زيارته اليمن الشهر الماضيحاجة الكويت إلى المزيد من الخطباء وائمة المساجد اليمنيين الذين هم على درجة من العلم والمعرفة.

واضاف الوزير في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان ما يقارب مائتين من شباب اليمن خطباء وأئمة ومؤذنون يعملون في الكويت وهم محل رضى وقبول وترحيب من جميع الكويتيين.

زر الذهاب إلى الأعلى