[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسلحون في الحدأ يقطعون الطريق العام احتجاجاً على الموقف الرسمي من الحروب القبلية

قام عشرات المسلحين في مديرية الحدأ بمحافظة ذمار شمالي غرب اليمن بقطع طريق معبر زراجة، الذي يربط مديرية الحداء بطريق صنعاء ذمار، احتجاجاً على ما وصفوه الموقف المخزي للسلطة المحلية إزاء الحرب الدائرة في منطقة الاحساء.

وقد قام المسلحون بقطع الطريق الذي يعتبر المنفذ المرصوف الوحيد للمديرية ذات الطبيعة الوعرة، ومنعوا السيارات من العبور في الاتجاهين، ما أدى إلى ما يشبه الحصار على المديرية.

وقال المسلحون لـ"الصحوة نت" أنهم لجأوا إلى هذا الخيار بعد أن رأوا أن السلطة المحلية في المديرية والمحافظة وقفت موقف المتفرج مما يجري من قتل متواصل، بسبب استمرار الحرب في منطقة الاحساء، دون أن تحرك أجهزتها الأمنية حتى طقم لوقف الحرب.

وأكدوا أنهم مصرون على استمرار قطع الذي يربط مركز المديرية "زراجة" مع الطريق العام، حتى تتحرك السلطات تحركاً جاداً لوقف الاحتراب، لكنهم استدركوا: "يبدو أنهم قد عودونا على عدم الاستجابة لمثل هذه المطالب".

يأتي هذا في الوقت الذي سقط ضحايا جدد في حرب منطقة الاحساء بالحداء، غير أننا لم نحصل على معلومات دقيقة على عدد القتلى والمصابين في اليومين الأخيرين، بسبب عدم الحصول على مصادر من المنطقة نتيجة شراسة المواجهات.

بينما أكدت مصادر بالمديرية أن 20قتيلاً، وأكثر من 30 مصاباً سقطوا منذ تجدد المواجهات قبل ما يربو على 4أشهر، مع فشل وساطات قبلية في وقف الحرب.

يذكر أن مديرية الحداء تعاني عدد من الحروب القبلية، وسقوط الضحايا باستمرار وسط صمت رسمي، وفشل مساعي قبيلة في إخمادها نهائياً، في حال نجحت في عقد صلح لمدة زمنية محددة تعود بعدها المواجهات وسقوط الضحايا.

زر الذهاب إلى الأعلى