[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل ضابط في كمين بأبين والقبض على 10 يشتبه بتورطهم في اغتيال عقيد بلحج

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج جنوبي اليمن القت القبض على 10 مشتبهين في اغتيال العقيد علي عبد الكريم فضل البان الجمعة من أمام مدرسة الفاروق بمدينة الحوطة، فيما توفي المساعد عبدالكريم الشرعبي بأبين إثر إصابته بكمين نصبه مسلحون.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن الأجهزة الأمنية إن أشخاصا مجهولين قاموا بإطلاق النار على ضابط الأمن (البان) فأصابوه بعدة طلقات في جسمه أدت إلى وفاته ثم لاذوا بالفرار.

مضيفة أنها خلال معاينتها لمسرح الجريمة عثرت على خرطوش بندقية آلية بالإضافة إلى 5 طلقات سليمة إلى جانب 30 طلقة في الجهة اليسرى من مقدمة السيارة المرسيدس التي كان على متنها العقيد البان.

مشيرة أنها ضبطت 10 مشتبهين بتورطهم في الجريمة تتراوح أعمارهم بين 19 – 40 عاما وان إجراءات التحقيق في الجريمة ما زالت مستمرة لكشف ملابساتها ودوافع ارتكابها والمتورطين بارتكابها.

وفي سياق متصل ذكرت الأجهزة الأمنية بمحافظة ابين، جنوبي اليمن إن 3 مجهولين وضعوا كمينا للمساعد سلطان عبد الكريم غالب الشرعبي 36 عاما مسؤول إدارة المعلومات بمديرية المحفد، أثناء ما كان متوجها إلى إدارة امن المديرية ما أدى إلى إصابته بثلاث طلقات نارية في ظهره توفي على إثرها في الحال.

قائلة بأنها تحفظت على جثة مسؤول العمليات بأمن المحفد في ثلاجة المستشفى فيما فتحت تحقيقا في القضية لضبط الثلاثة المجهولين الذين ارتكبوا الجريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى