[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تعز.. تحرك مدني واسع منعاً لتمييع قضية القتيل خطاب طلال

شكلت مساء السبت 14 أغسطس 2010 في تعز جنوب اليمن سكرتارية تحضيرية ترأسها "سماء للدراسات والتنمية المجتمعية" وعضوية كل من: أ. عبدالغني عقلان ,أ. مطهر الشرجبي ,أ. سمير عبده نعمان ,أ. نعمان الحذيفي ,أ. محمد القيرعي ,أ. رمزي العبسي ,أ. أحمد طه ,أ. عصام القرشي ,أ. فهد المعمري وذلك للتهيئة والإعداد للاجتماع الموسع والاستثنائي المزمع عقدة الثلاثاء القادم للقوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة تعز لتدارس التطورات الجديدة في قضية القتيل خطاب طلال والتدخلات لـ"قوى متنفذة في المحافظة" بغرض تمييع القضية والسعي الحثيث من قبل تلك القوى للإفراج عن الشيخ مقبل مرشد (المتهم الرئيسي بالتحريض والاعتداء في القضية).

وعلم "نشوان نيوز" أن الاجتماع التحضيري خرج بتشكيل فريق قانوني ضم مجموعة من المحامين بقيادة المحامي عبدالله نعمان القدسي _نقيب المحامين اليمنيين سابقا_ وذلك لمتابعة سير الإجراءات القانونية أمام الجهات المعنية وخرج الاجتماع بعدد من التصورات والمقترحات للعمل في الفترة القادمة والتي ستطرح في الاجتماع الموسع بما يمكن ان تساهم لوقف أشكال المعاملات التمييزية وغير القانونية في مجريات القضية والساعية للتأثير وبشكل سلبي عليها وستعمل على إفلات الجناة من يد العدالة ودون عقاب وبما يعزز قيم (الامواطنة غير المتساوية) والتمييز العنصري والتي تمارس ضد الفئات المهمشة في بلادنا بحسب ما صرح به أ. عبدالغني عقلان _منتدى الدمج الاجتماعي_ بعيد الاجتماع.

هذا وقد شكر الأخ طلال محمد عبده _والد الشهيد خطاب _ المشاركين في الاجتماع التحضيري والجهود التي بذلت من كافة القوى المجتمعية والسياسية وأعضاء مجلس النواب وممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة تعز لهذا التداعي الخير والتفاعل الجاد مع قضية الاعتداء على ولده الشهيد "والتي اشعرته بان هناك من يشعرون بألمه ومعاناته من جراء التمييز الممارس على ولده في حياته وحتى بعد مماته وقتله بتلك الصورة البشعة من قبل أناس لا يملكون أدنى ملامح الإنسانية الحقيقية".. حد تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى