[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مستشار بوزارة العدل: حسين الأحمر يطبق فتوى بإبادة الهاشميين

قال عبدالله زيد الحوثي وهو مستشار وزارة العدل وعضو هيئة علماء عمران وأحد أقارب القتيل محمد مطهر زيد الحوثي، الذي قتل بمواجهات مع قبائل العصيمات على خلفية ثأر في محافظة عمران شمالي اليمن إن ما حدث يأتي "ضمن قضية استهداف الهوية ليس إلا"..

واعتبر عبدالله الحوثي عم القتيل في تصريحات نقلتها صحيفة "الوسط" الأربعاء بأن قبائل العصيمات هاجمتهم بناء على فتوى باستهداف أي عنصر حوثي تسلمها الشيخ حسين الأحمر من متطرفين.

وذكر عبدالله الحوثي إن قبائل العصيمات، شنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف الهاشميين بمديرية حوث بينهم أبناؤه وأشقاء، القتيل فضلاً عن اعتقال 67 من أبناء منطقة حوث الهاشميين بينهم القاضي العلامة قاسم السراجي، الأمر الذي أثار استياء واسعاً داخل أتباع المذهب الزيدي في حوث وحرف سفيان وصعدة.

واتهم الحوثي من السلطة بالوقوف "إلى جانب طرف ضد آخر والسماح لقبائل العصيمات باستخدام سجون خمر والعشة والخمري لحجز المعتقلين من حوث فيها". مشيراً إلى أن معتقلين آخرين وضعوهم رهائن لدى القبائل.

وفيما قال إنهم تواصلوا مع المسئولين لإنقاذهم من الوضع والحصار المفروض على المنطقة لكن دون فائدة، أبدى قلقه من استمرار استهداف المنازل ونهبها وإفزاع النساء والأطفال. وكشف عبدالله بن زيد الحوثي عن اتصال أجراه عبدالملك الحوثي بالشيخ حسين الأحمر وأبلغه بأنه إذا لم تكف قبائله عن استهداف أنصاره ومحاسبة من أشعلوا الأحداث فإنه سيكون لجماعته موقف أخر . وهو ما اعتبر عبدالله الحوثي أنه قد زاد الطين بلة.

وبدأ انفجار الأحداث على خلفية مقتل محمد مطهر زيد الحوثي من أبناء حوث قبل ثلاثة أيام برصاص أحد أفراد قبائل العصيمات انتقاماً لمقتل شقيقه على يد الحوثيين. في صعدة قبل أربعة أشهر .

زر الذهاب إلى الأعلى