[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الإرياني: القاعدة ليست أم المشاكل في اليمن

دعا المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبد الكريم الإرياني جميع الأطراف السياسية إلى المشاركة الفاعلة والمسؤولة في الحوار الوطني لإنجاحه وتحقيق أهدافه وأكد أن الحوار الوطني هو الوسيلة المثلى لتجاوز التحديات ومعالجة القضايا المطروحة على الساحة الوطنية.

وقال الدكتور الإرياني في محاضرة ألقاها مساء السبت في حفل اختتام الأمسيات الرمضانية بجامعة صنعاء، أذاعتها وسائل الإعلام الرسمية اليمنية "لا أنكر أن هناك تحديات والتحدي يواجه بما هو أكبر منه، الإيمان، الإيمان بالحرية والوحدة والوطن، فأي تحد للوحدة وللوطن لا يمكن مواجهته إلا بالإيمان بالوحدة والوطن ومستقبله".

وأضاف "ندرك أن الحوار هو الوسيلة المثلى لتجاوز التحديات ومعالجة القضايا المطروحة على الساحة الداخلية، ويجب أن نحل قضايانا فيما بيننا والتركيز على أن الوطن فوق أي حزب أو قوة أو تنظيم فما نحن سوى رعية فيه نخدمه ونعمل على تحقيق تطلعاته".

وتطرق الدكتور الإرياني إلى ما أسماه ب"التضخيم الإعلامي" الكبير الذي تتعامل به بعض وسائل الإعلام مع خطر القاعدة، وقال "القاعدة مشكلة ليس فيها نقاش، لكن بنظري القاعدة ليست أم المشاكل. الحوار والتفاهم فيما بيننا كيمنيين هو المسؤولية الأولى".

وفيما يتعلق بقوى الحراك الجنوبي، قال الأرياني "نرى أن التفاهم مع ما يسمى بالحراك هو قضية أساسية في الحوار ومشاركتهم فيه جزء أساسي".

واعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن اعتداءات استهدفت بعثات دبلوماسية ومنشآت نفطية وسياحا اجانب في اليمن.

وفي الاشهر الماضية كثف اليمن حملته ضد تنظيم القاعدة الذي اعلن مسؤوليته عن هجمات ضد بعثات دبلوماسية غربية ومنشآت نفطية وسياح في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى