[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

موقع الحوثي: الرئيس استقبل وفدي مفاوضات الدوحة في مطار صنعاء

قال المتمردون الحوثيون في شمالي اليمن أن الرئيس علي عبدالله صالح استقبل وفدي المفاوضات القادمين من الدوحة الثلاثاء بمطار صنعاء معتبرين أن الخطاب الذي ألقاه الثلاثاء وعنف فيه على الحوثيين يعد "خرقاً لاتفاق الدوحة الجديد"..

وقال المتمردون في موقهم الرسمي على الانترنت: ما كاد يجف الحبر على أوراق الاتفاق، وكعادته في التفلت وعدم القدرة على الانضباط والإلتزام، خرقان لاتفاقية الدوحة الجديد يقترفهما علي صالح ونظامه يوم أمس الثلاثاء 31/8/2010 الذي عاد فيه الوفدان إلى صنعاء وحضر هو بنفسه لاستقبالهما في المطار، وأثناء وليمة فطور أقامها لمن يسميهم بالثوار وأثناء كلمة مطولة تحريضية ومشحونة بالتذكير بالدماء والتضحيات وبكل ما عرف عنه من كلام عسكري بشع.

موضحين: شن علي صالح هجوما إعلاميا ضد الحوثيين، حيث قال في الحوثيين: (والمحطة الثالثة هي من يدعون الحق الإلهي في الحكم ويسعون إلى عودة الإمامة التي رفضها شعبنا عبر ثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة,كما يسعى من يقف وراء تلك المزاعم إلى نشر ثقافة لا هي من ثقافة السبتمبريين ولا الإكتوبريين ثقافة مقتها شعبنا ورفضها).. وهذا النص منشور في صحيفة الثورة"..

وقال: "ورغم تشنيعه على تهمة دعوى الحق الإلهي إلا أنه وبما لا يجهله أحد يدعي هو ومن يسميهم بالعلماء الحق الإلهي حيث يوجبون على الناس طاعته شرعا باعتباره ولي أمرهم، وهذا بحد ذاته إدعاء الحق الإلهي في حكم الناس ما يعني ان كل ظلمهم وفسادهم قد رضي به الله وأوجب على الناس الرضاء به، وحاشا لله تعالى(والله لا يحب الفساد)ولا يرضى لعباده الظلم"..

كما ذكرا أن "الخرق الثاني" هو اعتقال ثلاثة من الحوثيين، إثنين منهم مدرسين دخلوا لمرتباتهم من مكتب المحافظة، وثالث صاحب سيارة أجرة اعتقلوه مع سيارته، وهم مفرح عبد الله أبو غيدنة. الثاني فهد صالح صلوح. الثالث ابراهيم يحيى الحشحوش، مع سيارته. وذلك في نفس التاريخ".

وفي هذا السياق نقل موقع آخر تابع للحوثيين (صعدة أون لاين) تصريحاً لمن وصفه ب"مصدر مسئول في المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي".. قال فيه "إن السلطة تصعد من حملات اعتقال الناس ومضايقتهم في هذه الايام غير آبهة لحقوق المواطنين ولا مكترثة لمعاناتهم"..

وزعم المصدر الحوثي أن "حملات اعتقالات واسعة تقوم بها السلطة في النقاط العسكرية سواء في مديرية حرف سفيان محافظة عمران أو في مدينة صعدة، منوهاً إلى أن حملات الاعتقالات في النقاط والطرقات أصبحت ظاهرة يلمسها الناس حيث تم خلال مساء يوم أمس الثلاثاء اقتياد المواطن / إبراهيم الحشحوش مع سيارته إلى السجن".

زر الذهاب إلى الأعلى