[esi views ttl="1"]
arpo77

وفاة التشكيلي وكاتب الأطفال المصري محيي الدين اللباد

رحل عن عالمنا أمس الفنان التشكيلي الكبير ورسام الكاريكاتير محيي الدين اللباد، ومن المقرر أن تشيع العائلة والأصدقاء جثمان الراحل في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الأحد بمنزل الراحل بشارع البادية في مصر الجديدة.

وسوف يتم دفن الفقيد بمدافن العائلة بالأزهر، على أن يقدّم العزاء مساء يوم الثلاثاء بجامع عمر مكرم بالتحرير.

يذكر أن الفنان الراحل ولد في 25 مارس/ آذار 1940 وهو رسام مصري وفنان تشكيلي متخصص بالجرافيك، درس التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة 1957- 1962، وعمل بالعديد من المؤسسات الصحافية حيث عمل رساماً للكاريكاتير أثناء دراسته الثانوية، ثم التحق رساماً بمجلة "روزاليوسف" و"صباح الخير" قبل أن ينهي دراسته الجامعية.

وعقب تخرجه عمل رساماً ومؤلفاً لكتب الأطفال في "دار المعارف"، وفي مجلة "سندباد" التي أصدرتها الدار، وشارك في تأسيس عدد من المجلات المتخصصة ودور النشر.

صدر له عدد من الكتب في مصر وبلاد عربية أخرى، نالت عدداً من الجوائز المحلية والعربية والدولية، ونشر بعضها مترجماً بعدة لغات أجنبية، كما قدم سلسلة من الكتب التي قام بتأليفها وتصميمها لفئة الفتيات والفتيان "المراهقون فوق سن الحادية عشر"

وعمل مديراً فنياً ومصمماً جرافيكياً للعديد من دور النشر؛ وصمم العديد من الصحف والمجلات العربية، والملصقات الثقافية، كما شارك كعضو لجنة تحكيم في عدد من المسابقات المحلية والدولية.

نذكر من كتبه: "الرسم والتلوين الزيتي"، و"كشكول الرسام" والذي حاز جائزة الأكتوجون الفرنسية، وصدرت منه طبعات باللغات الفرنسية والألمانية والهولندية، وهو عبارة عن بعض ذكريات بصرية من طفولة الرسام بوجهها إلى الكبار، وبعض اكتشافاته عندما كبر وصار رساماً محترفاً وصانعاً للكتب، يعود فيوجهها للصغار

زر الذهاب إلى الأعلى