[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل جنديين بمواجهات شبوة وتعرض قيادة اللواء 19 مشاة ببيحان لهجوم

تضاربت الأنباء الوادرة من محافظة شبوة وسط اليمن حول عدد القتلى والجرحى في المواجهات مع مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة، ففي حين ذكر مسؤول أمني أن جنديا تابعا للواء بحري يمني في منطقة بلحاف الساحلة قتل برصاص قناصة تابعين لتنظيم القاعدة. ذكر مصدر أمني آخر أن جنديين قتلا في المواجهات الجارية في منطقةالحوطة بمديرية ميفعة..

وذكر موقع "الصحوة نت" السبت أن 3 أشخاص بينهم طفل وامرأة برصاص قوات الأمن في من مدينة الحوطة.. ونسب إلى مصادر محلية إن قوات الأمن فتحت نيرانها على سيارة كانت تهم بالخروج من مدينة الحوطة ما ادى إلى إصابة ركابها الثلاثة، فيما وجهت قوات الأمن النار صوب سيارة أخرى مما أدى بصاحبها إلى الرجوع إلى الحوطة.

وقال موقع وزارة الدفاع ن قوات الأمن تخوض "مواجهات عنيفة مع عناصر مسلحة من القاعدة لتطهير منطقة الحوطة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوه من تلك العناصر التي اتخذت من بعض المناطق الصحراوية مراكز للتدريب والاختفاء، وحيث تفرض الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا لمحاصرة العناصر الارهابية والمطلوبين أمنيا لإلقاء القبض عليهم"..

وفي شبوة أيضاً أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على بوابة قيادة اللواء 19 مشاة بمديرية بيحان، وأن أفراد الحراسة الموجدين في البوابة تصدوا لهم وأجبروهم على الفرار.

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية في بيحان أن العناصر التخريبية كانت تستقل سيارتين إحداهما من نوع حبه لونها أسود والأخرى من نوع فيتارا لون أبيض.

موضحة بأن المجموعة "التخريبية" أطلقت النار من أسلحة خفيفة على بوابة قيادة اللواء, وقد رد عليهم أفراد حراسة البوابة بالمثل مما أجبرهم على الفرار.. قائلة بأن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بين الطرفين.

مشيرة أن فريقاً من الأدلة الجنائية والبحث الجنائي نزل إلى موقع الحادثة، فيما يجري التعميم على السيارتين لضبطهما مع من يتواجد بداخلهما.

زر الذهاب إلى الأعلى