[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ميفعة شبوة: قصف بالدبابات وقتلى بينهم زعيم قبلي ونازحون بالآلاف

تفيد الأنباء الواردة من محافظة شبوة وسط اليمن إن القوات اليمنية قصفت مستخدمة الدبابات مواقع مفترضة لمسلحي تنظيم القاعدة في مدينة البريقة القريبة من الحوطة بمديرية ميفعة ، حيث تفرض قوات الأمن حصاراً منذ أيام..

وقالت مصادر أمنية ومحلية متطابقة إن خمسة منازل "قد هدمت حتى الآن جراء القصف المتواصل واجبر السكان المحليون على النزوح خشية الموت المحقق جراء ذلك القصف". حسبما نقل موقع الصحوة نت..

وفيما تتضارب الأنباء حول مقتل أربعة جنود أكدت مصادر أمنية مقتل الشيخ القبلي عبدالواحد منصور مساء الاثنين. بعد نقله إلى العاصمة صنعاء، واتهم المصدرعناصر القاعدة بقتل منصور "عندما حاول النزوح باتجاه منطقة عزان" المجاورة.

واتهم مسؤول امني يمني لوكالة فرانس برس تنظيم القاعدة باستخدام المدنيين دروعا بشرية في القتال بشبوة وقال إن "عناصر القاعدة يمنعون المواطنين من النزوح لانهم يريدون استخدامهم كدروع بشرية ونحن سنعمل على الحفاظ على ارواح المدنيين".

واكد المسؤول ان بعض الذين يحاولون مغادرة الحوطة "عالقون في المدينة بعد ان قام عناصر القاعدة بمنعهم من الخروج واطلقوا النار عليهم".

وذكر تقرير اولي صادر عن فرع جمعية الهلال الاحمر بمحافظة شبوة ان عدد النازحين يراوح بين ثمانية الاف و12 الف نازح. ونزح معظم هؤلاء بحسب التقرير إلى مناطق مجاورة في ميفعة، وكذلك إلى محافظتي حضرموت (شرق) وعدن (جنوب).

وكان محافظ المحافظة علي حسن الأحمدي قد وصل ميفعة للإطلاع عن كثب على العمليات العسكرية هناك التي تجري بين الأمن ومسلحين.

زر الذهاب إلى الأعلى