[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 4 جنود واليمن يعلن القبض على 28 مشتبها بالقاعدة في ميفعة شبوة

أكدت مصادر مختلفة مقتل 4 جنود وإصابة 2 آخرين في الاشتباكات العنيفة الدائرة مديرية ميفعة بمحافظة شبوة وسط اليمن بين الجيش والأمن من جهة ومسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة من جهة أخرى..

من جهته أعلن مسؤول يمني إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 28شخصا من المشتبه بهم بالانتماء إلى تنظيم القاعدة في منطقة الحوطة..

وقال الدكتور احمد علي المقدشي مدير أمن محافظة شبوة في تصريح لموقع وزارة الدفاع أن من تم القبض عليهم يخضعون حاليا للتحقيقات الأولية للتعرف على هوياتهم مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ووحدات من مكافحة الإرهاب تواصل عملياتها المفتوحة ضد تنظيم القاعدة في مديرية الحوطة محافظة شبوة..

وأضاف المقدشي أن الأمن يخوض حالياً معارك عنيفة لتطهير "منطقة الحوطة من تلك العناصر التي اتخذت من بعض المناطق الصحراوية مراكز للتدريب والاختفاء كما اتخذت من المواطنين دروعا بشرية لها" موضحاً بأن الأجهزة الأمنية لا تزال تفرض طوقا أمنيا على لمحاصرة العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيا لإلقاء القبض عليهم أو استسلامهم..

من جهة أخرى شيع المئات في ميفعة الاربعاء جثمان الشيخ "عبد الواحد المنصور" – احد مشائخ ميفعة – إثر وفاته متأثرا بإصابته أثناء نزوحه من الحوطة نتيجة الاشتباكات المتبادلة بين قوات الأمن والمسلحين..

وكان الشيخ المنصور أسعف إلى المكلا بصعوبة بقربتين من الدم لندرة الفصيلة التي يحملها وهي (A-)، بعد أن تعرض لإصابة في إحدى رجليه بيمنا كان يحاول الخروج من الحوطة ومعه ما يقرب من 30 شخصا من أفراد عائلته، ونقل على إثرها إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج وتوفي فيها أمس الثلاثاء.

وكانت المواجهات التي اندلعت مطلع هذا الأسبوع بعد مقتل جنديين بكمين في شبوة قد تسببت بنزوح الآلاف من المواطنين، واستخدمت أجهزة الأمن الدبابات لقصف مواقع مفترضة للقاعدة..

زر الذهاب إلى الأعلى