[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إصابة 13 جنديا يمنيا في هجوم استهدف حافلة عسكرية وسط العاصمة

أكدت مصادر محلية وأمنية مختلفة إصابة ما لا يقل عن 13 جندياً يمنياً في هجوم مسلح استهدف حافلة عسكرية تحمل أفراداً من عناصر الأمن السياسي (المخابرات) وسط العاصمة اليمنية صنعاء.. مشيرة إلى إصابة بعضهم خطرة..

وأوضح مصدر أمني إن "مجهولين مسلحين هاجما حوالي الساعة السادسة (3,00 بتوقيت غرينتش) حافلة للأمن السياسي (المخابرات) في منطقة "شملان" القريبة من جامعة صنعاء ما أدى إلى جرح 10 من عناصر الجهاز الأمني".

ونقل موقع "الصحوة نت" عن شهود عيان أنه "في حوالي الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم سمع دوي انفجار بالقرب من الخط الرئيسي لشارع الستين الغربي أمام ما بات يعرف بسوق على محسن الأحمر للفواكه والخضروات". وأتضح فيما بعد – بحسب شهود العيان – أن الهجوم أستهدف باصا تابعا للأمن السياسي – أثناء خروجه من المعسكر - كان في طريقة لتوزيع مندوبو الأمن السياسي على أماكن عملهم.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان وزارة الدفاع اليمنية "تطهير" مدينة الحوطة بمحافظة شبوة وسط اليمن من عناصر القاعدة بعد مواجهات مع قوات الأمن والجيش استغرقت أسبوعا وأدت إلى وقوع قتلى وجرحى.

ونقلت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني عن مدير أمن محافظة شبوة العميد أحمد مقدشي قوله "تمكنت القوات الأمنية بمساندة الجيش اليوم (الجمعة) من تطهير مدينة الحوطة بمديرية ميفعة في محافظة شبوة من عناصر القاعدة" .

وقال مقدشي إن القوات الأمنية وقوات خاصة من الجيش حاليا تقوم بمتابعة العناصر الإرهابية التي فرت من المدينة إلى المناطق الجبلية المحيطة بمدينة الحوطة لإلقاء القبض عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى