[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل جندي في المكلا وإصابة 2 في أبين وإقالة مدير أمن "الوضيع"

أعلن مصدر أمني يمني أن مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة قاموا مساء الجمعة باغتيال جندي في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) وذلك في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن ..

وقال العميد عمر بامشموس مدير أمن حضرموت في تصريح خاص لموقع وزارة الدفاع اليمنية إن الجندي عبد العزيز باشراحيل تم اغتياله بأحد الأسواق بمنطقة فوه في مدينة المكلا أثناء خروجه مع أسرته من التسوق.

أكد بامشموس أن عملية الاغتيال قام بها مسلحان يعتقد أنهما من تنظيم القاعدة يحملان مسدسا وأطلقا النار على المجني عليه ما أدى إلى استشهاده على الفور في حين لاذا بالفرار إلى مكان مجهول .

مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تقوم حاليا بعملية بحث واسعة لتعقب الجناة والقبض عليهم لتسليمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل إزاء فعلهم الغادر.

وفي وفي محافظة آبين (جنوبي اليمن)، أصيب جنديان ومطلوب كان اعتقل للتو في لودر بجروح حين أطلق مسلحون قذائف ار بي جي على دورية للشرطة غرب مدينة لودر، وفق ما أفاد أحد الجنديين اللذين نقلاً إلى المستشفى في عدن.

وقال الجندي طالباً عدم كشف اسمه إن "محمد الجعدني المطلوب على ذمة قضية جنائية أصيب إصابة بالغة في البطن" مرجحاً أن يكون المهاجمون ناشطين من تنظيم القاعدة.

وشهدت لودر في آب معارك عنيفة بين الجيش وعناصر القاعدة أوقعت 33 قتيلاً، ومحافظة آبين حيث تقع لودر تعتبر من بؤر التمرد الجنوبي المعارض لحكومة صنعاء وغالباً ما تتعرض فيها قوات الأمن لهجمات.

وفي أبين أيضاً أعلنت وزارة الداخلية اليمنية إن اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية أقال مدير أمن مديرية "الوضيع" محافظة أبين ووجه باستبداله "بضابط غيره من المشهود لهم بالكفاءة والقدرة على تحمل المسؤولية وإدارة أمن مدير الوضيع على أكمل وجه".

وقال مركز الإعلام الأمني إن إقالة وزير الداخلية لمدير أمن مديرية الوضيع من منصبه لعدم قدرته في السيطرة على الأوضاع الأمنية في المديرية ولعدم تواجده لفترات طويلة في إدارة الأمن، وهو الأمن الذي أنعكس سلباً على مستوى الأداء الأمني في مديرية الوضيع بمحافظة أبين.

الجدير بالإشارة أن وزير الداخلية غير عدداً من القيادات الأمنية في عدد من المحافظات خلال الفترة الماضية لعدم كفاءاتهم في تحمل المسؤولية المناطة بهم، وتم استبدالهم بضباط آخرين..

زر الذهاب إلى الأعلى