[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يضبط متهماً بتمويل تنظيم القاعدة في مطار صنعاء

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية ضبطت متهماً بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن اسمه (صالح،م، ح، الريمي) يبلغ من العمر 33 عاماً وهو مغترب يمني مقيم بصورة دائمة في المملكة العربية السعودية.

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية بأنها ضبطت المتهم الريمي بمطار صنعاء أثناء ما كان قادماً من السعودية الجمعة. موضحة بأن اسم المتهم كان مدرجاً في القائمة السوداء باعتباره مطلوب أمنياً بتهمة تمويل تنظيم القاعدة في اليمن.

هذا وكانت الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء الدولي قد ضبطت أمس الأول متهماً بجريمة اختطاف مواطن ياباني بمحافظة صنعاء في نوفمبر من العام الماضي 2009م، كانت قيادة وزارة الداخلية قد أدرجت اسمه في القائمة السوداء (خالد، م، م، العبيدي) باعتباره مطلوباً بجريمة اختطاف مواطن ياباني.

وفي سياق متصل قالت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين إنها ضبطت بحوزة الإرهابي هاني علي محمد الثرياء أحد عناصر تنظيم القاعدة التي ألقت القبض عليه بمديرية مودية أمس على وثائق ومعلومات هامة تتعلق بخطط إرهابية سينفذها التنظيم بمحافظة أبين ومعلومات عن جرائم استهدف قيادات أمنية بالمحافظة بالإضافة إلى وثائق أخرى ستشكل عوناً للأجهزة الأمنية في ضبط عدد من عناصر تنظيم القاعدة.

وأوضحت الأجهزة الأمنية بأبين لمركز الإعلام الأمني إنها شرعت بالتحقيق مع عنصر تنظيم القاعدة الذي ضبطته في منطقة أمجيزة أثناء قيامها بعملية تمشيط وملاحقة للعناصر الإرهابية بمديرية مودية.

زر الذهاب إلى الأعلى