[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل جنديين وزعيم قبلي مطلوب أمنياً في مواجهات بمفرق الجوف مأرب

قتل جنديين على الأقل في مواجهات مسلحة بين قوات الأمن اليمنية ومسلحين قبليين في مفرق الجوف بمأرب وسط اليمن ، وذلك على خلفية مقتل الزعيم القبلي "صالح القلاضي" تعتبره السلطات في اليمن أحد أبرز المطلوبين أمنياً مأرب..

وقال "موقع الوحدوي نت"إن أن ثلاثة من جنود الحرس الجمهوري لقوا مصرعهم في مفرق اثناء تصدي قبيلة ال الجدعان لتعزيزات عسكرية من الحرس الجمهوري اتت من معسكر الفرضة لمؤازرة قوات الجيش التي تواجه القبائل هناك على خلفية خلافات بين شيخ قبلي وقائد لواء.

وذكرت مصادر مطلعة لموقع "الصحوة نت" إن القلاضي، خال أبو راوية وصهيره ويعد من اكبر المطلوبين أمنيا بعده في مأرب، كان قد بدأ بإطلاق النار على نقطة مفرق الجوف بخط صنعاء مأرب بعد مشادات كلامية أدت إطلاق النار.

وكان أحمد علي بن رقيب والملقب ب"أبو راوية" أحد أبرز المطلوبين في قضايا التقطع قد لقي مصرعه على يد نقطة حوثيين في مديرية الغيل بالجوف في ابريل الماضي.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أمس أن حملة أمنية مكونة من 6 أطقم مسلحة تمكنت من رفع قطاع قبلي أقامته مجموعة أشخاص من آل عبود الأشراف في مفرق السد بمحافظة مأرب ، وقاموا بمنع مرور قاطرات الغاز من الطريق المؤدي إلى صنعاء .

وقالت الأجهزة الأمنية في مأرب أنها فتحت الطريق أمام حركة القاطرات ، فيما تتواصل الإجراءات لضبط المقاطعين من آل الأشراف.

إلى ذلك قالت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف أنها استعادت 3 سيارات كانت قد نهبتها مجموعة أشخاص من آل الحزمي في قطاع قبلي أقاموه على الطريق الرئيسي في مديرية خب والشغف على خلفية مطالب قبلية ، موضحة أنها رفعت القطاع من على الطريق واستعادت السيارات المنهوبة وقامت بتسليمها لأصحابها ، وأن الإجراءات في القضية لا زالت متواصلة .

زر الذهاب إلى الأعلى