[esi views ttl="1"]
arpo23

عبدالإله حيدر في محكمة أمن الدولة الثلاثاء القادم وسط تدهور صحته

قالت مصادر وثيقة الإطلاع أن المحكمة الجزائية المتخصصة في اليمن (محكمة أمن الدولة) ستباشر النظر في قضية الصحفي عبد الإله حيدر والمواطن عبد الكريم الشامي يوم الثلاثاء القادم السادس والعشرين من أكتوبر الفين وعشرة 26/10/2010م .

وفي بلاغ صحفي دعا تحالف السادس من رمضان الناشطين الحقوقين والصحفيين لحضور جلسة المحاكمة الأولى تضامنا مع الصحفي عبد الإله حيدر المتخصص في شئون القاعدة والمواطن عبد الكريم الشامي.

وكان الشامي وحيدر قد اعتقلا في السادس عشر من أغسطس الماضي بواسطة قوات تتبع الأمن القومي، وأخفيا قسريا لمدة شهر، وطلبت النيابة تمديد حبسهما مؤخرا دون النظر في إخفائهما القسري، ومصادرة حقوقهما القانونية طيلة فترة إخفائهما وحتى ما بعد تسلميهما للنيابة الجزائية المتخصصة التي أبقتهما في سجن المخابرات غير الرسمي وتغاضت عن مخالفة قيام عناصر من الأمن السياسي بالتحقيق مع الصحفي عبد الإله حيدر بالتزامن مع تحقيقات النيابة الأمر المخالف للقانون لفترات تستمر لساعات فقد شائع في بعضها الوعي.

ويعاني عبد الإله حيدر من حالة صحية متردية للغاية بسبب سوء التغذية حيث أكد الطبيب أنه يعاني من فقر دم حاد كما يصعب عليه تناول أدويته الاعتيادية.

زر الذهاب إلى الأعلى