[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسلحو الحراك يعترضون وفداً أممياً أثناء زيارته لمخيم خرز في لحج

اعترض مسلحون من أنصار الحراك الجنوبي موكب محافظ لحج جنوبي اليمن "محسن النقيب" أثناء ما كان متجها إلى مخيم خرز للاجئين صباح السبت وبرفقته وفد الأمم المتحدة لتسليم بعض المساعدات للاجئين الصومالين المتواجدين في المخيم.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر محلية إن مسلحي الحراك من قبائل الصبحية أجبروا موكب المحافظ على العودة إلى مدينة عدن قبل أن يتدخل اللواء العسكري المرابط في تلك المنطقة ويرفع حالة الحظر التي فرضها المسلحون صباح السبت على طول الخط العام وفي التلال المحاذية.

ويطالب هؤلاء المسلحون بالإفراج عن السجين بجاش الأغبري الذي مضى على وجوده في السجن أكثر من ستة عشر عاما، وكذا توفير الخدمات لبعض المناطق في المحافظة والتجاوب مع مطالب الصيادين.

يأتي هذا بالتزامن مع تواجد نائب وزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية العليا لخليجي 20 اللواء الركن صالح حسين الزوعري بمحافظة عدن الذي توجه اليوم إلى المحافظة للإشراف الميداني على الإجراءات والترتيبات الأمنية في محافظات (عدن، أبين، لحج) لحماية وتأمين فعاليات البطولة .

وكان الزوعري قد وصف الحالة الأمنية للمحافظات الثلاث التي ستجري عليها فعاليات المهرجان الكروي بأنها في أفضل حالاتها، معربا عن ارتياحه للإجراءات والتدابير الأمنية في تلك المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى