[esi views ttl="1"]
arpo37

الأردن: إقالة وزير البيئة لإهانته إعلاميين ووصفهم ب"الحمير"

قبل الملك عبد الله الثاني مساء الاثنين استقالة وزير البيئة حازم ملحس، على خلفية تصريحات أدلى بها في ورشة تدريبية تعنى بالبيئة قبل يومين، قيل انها أساءت بشكل مباشر إلى الصحافة والصحافيين في البلاد.

وصدرت إرادة ملكية بقبول استقالة ملحس، وذلك بناء على تنسيب رئيس الوزراء سمير الرفاعي. وأكد الوزير في استقالته اعتذاره عما صدر منه من اساءة غير مقصودة لمؤسسات اعلامية وبعض الاعلاميين، وانه اكد احترامه للاعلام الاردني الذي يعمل وفق معايير المهنة واخلاقياتها. ومن جهته، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد «احترام الحكومة للاعلام المهني والتزامها بالتعاون مع المؤسسات الاعلامية والاعلام وفق القوانين والمعايير التي تضمن دور الاعلام المهني الحرفي المستقل».

يسيء إلى شخص الحكومة
وقد ادان مجلس نقابة الصحافيين «كل ما صدر عن وزير البيئة بحق الاسرة الصحفية والاعلامية»، معتبرا أن «هذا التصرف غير المسؤول يسيء إلى شخص الحكومة بالدرجة الاولى». واوضح المجلس انه «يحتفظ بحقه القانوني والمهني باتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الحادثة في حال لم يقدم الوزير المذكور اعتذارا رسميا».
وقال أمين سر النقابة ماجد توبة ل القبس: ان ما صدر عن ملحس مستنكر ومستهجن، خصوصا أن الوزير وجه الإساءات يمينا وشمالا تهربا من مسؤولية وزارته في التعامل مع ملفات البيئة.

ماذا حصل في البرنامج؟
وكان وزير البيئة قد حمل بعنف على برنامج «ستون دقيقة»، الذي استضافه مؤخرا مع مدير الاثار. وقال: «كذبوا علينا.. فكروا انهم برنامج سكستي مينيت باميركا، عم بيعملوا مصيدة (...) يعني ما فيش احترام لا للوزير ولا للحكومة (...) صارت الامور تياسة على سماجة على زناخة، على دلع على ناس مش مسؤولة».
واضاف «وحدة جاهلة، قلتلها خلصنا قانون النفايات صارت تفكرني بامزح (...) انت حمار وهي حمارة مش عارفين عم بتعدوا برنامج»!

وتابع: ان «هذا كان اهانة للاردن. اثنين غير مؤهلين بيعدوا برنامج، واحد معد البرنامج، ووحدة مقدمة البرنامج، مش عارفين منين يبلش سيل الزرقاء (..) هذا جهل أو اهمال أو أيش هذا، في النهاية البرنامج اللي خسر».

الجدير ذكره أن هناك مقولة مأثورة عن الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال مفادها أن "السياسي الغبي هو الذي يستعدي صحفيا"!!

زر الذهاب إلى الأعلى