[esi views ttl="1"]
arpo37

الشيخ سعود القاسمي يخلف والده في حكم امارة راس الخيمة

بارك المجلس الاعلى لاتحاد دولة الامارات تولي الشيخ سعود بن صقر القاسمي مقاليد الحكم في "امارة راس الخيمه " خلفاً لوالده الشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الاربعاء 27/10/2010م بعد معاناة مع المرض .

وأكد المجلس الأعلى للاتحاد في بيان أصدرته وزارة شؤون الرئاسة بهذه المناسبة .. دعمه الكامل لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة لمواصلة مسيرة والده الراحل في دعم المسيرة الاتحادية إلى جانب إخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات "

الجدير بالذكر ان المجلس الاعلى للاتحاد هو اعلى سلطة في الامارات وهو الذي يرسم السياسات العامة والتشريعات الاتحادية .

وكان قد اعلن في وقت سابق في الامارات وفاة الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم امارة راس الخيمه بعد معاناه مع المرض .كما اعلن الحداد في الدولة وتنكيس الاعلام لمدة اسبوع ابتداء من اليوم .

[U][B]نبذه عن الشيخ سعود بن صقر القاسمي :[/B][/U]
الشيخ سعود بن صقر القاسمي من مواليد 1956م .

[B]نشأته وتعليمه[/B]
نشأ في رعاية والديه الكريمة حيث تعلم في مدارس رأس الخيمة حتى المرحلة الثانوية ثم التحق بجامعة متشيغن في الولايات المتحدة الأمريكية حيث درس العلوم الإقتصادية والسياسية>.

[B]بداياته[/B]

تولى رئاسة الديوان الأميري فور عودته من دراسته عام 1979 ثم رئاسة الملجس البلدي في رأس الخيمة في عام 1986، بالإضافة إلى توليه رئاسة إدارات عدة شركات مساهمة كشركة جلفار وشركة سيراميك رأس الخيمة.

[B]ولاية العهد .[/B]

تولى منصب ولي العهد في 14يونيو 2003 . خلفا لاخيه غير الشقيق الشيخ خالد بن صقر القاسمي.

[B]الحكم .[/B]

اعلن في يوم الاربعاء الموافق 27/10/2010 توليه مقاليد الحكم خلفاً لوالده الشيخ صقر بن محمد القاسمي وبمباركة من المجلس الاعلى لاتحاد دولة ا لامارات .

ابنائه .

لديه اربعاء من الابناء الذكور هم " محمد - احمد - خالد - صقر "

المعلومات من " موسوعة ويكيبيديا " بتصرف .

زر الذهاب إلى الأعلى