[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السفارة اليمنية في البحرين تنفي ما قيل عن رفض الوزير عباد دخول البحرين

نفت السفارة اليمنية في المنامة اليوم ما جاء في صحيفة "البلاد "البحرينية من رفض وزير الشباب والرياضية حمود عباد دخول البحرين والاكتفاء بتسليم دعوات حضور خليجي عشرين في المطار .

وجاء نفي السفارة في بيان رسمي جاء فيه "تودّ سفارة الجمهورية اليمنية لدى مملكة البحرين الشقيقة أن تؤكد أن هذا الخبر عار عن الصحة تماماً، ويتنافى مع ما هو عليه الحال في الواقع، حيث استُقبل معالي وزير الشباب اليمني والوفد المرافق له بكل حفاوة وترحاب من قبل محمد المطوع مستشار رئيس الوزراء وعدد آخر من المسؤولين، وتم استعراض العلاقات الأخوية المتينة والتعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين في العديد من المجالات، بالإضافة إلى استعراض مختلف الاستعدادات والتجهيزات الكاملة لفعاليات خليجي 20، والنجاحات المتوقعة للجميع في هذا الخصوص".

وأضاف البيان "وعبر الجانبان عن ارتياحهما لسائر الجهود والإجراءات المتخذة في سبيل إنجاح ذلك الحدث المهام، ونظراً لتأخر وصول الوفد لأسباب وظروف خارجة عن الإرادة والارتباط بمواعيد إقلاع الطائرة في إطار جولة وزير الشباب اليمني إلى دول مجلس التعاون، فقط اضطر إلى تسليم دعوات المشاركة للإخوة في اتحاد الكرة بمملكة البحرين ولكل المعنيين من الجهات الأخرى ذات العلاقة، معبراً عن عميق شكره لما لمسه من تعاون واستعداد لدى الإخوة في مملكة البحرين من أجل الحضور والمشاركة في بطولة كأس الخليج 20".

وتابع البيان: "وفي ختام اللقاء عبر الوزير عن عميق شكره لحفاوة الاستقبال ولكل ما دار في اللقاء.. وللروح الأخوية والانسجام التام بين جهود البلدين والجهات الرياضية المعنية بفعاليات خليجي 20 الذي تطلع إلى تألقها وافتخار الجميع بذلك إن شاء الله. وواثقون بأن هذا الخبر لا يجد من يصدقه أو يتصوره في ظل العلاقات التاريخية والمتينة التي تربط البلدين الشقيقين وقيادتهما السياسيتين وحكومتيهما الرشيدتين على الدوام".

وكانت صحيفة "البلاد "البحرينية قد اوردت أن وزير الرياضة والشباب اليمني حمود عباد رفض دخول مملكة البحرين واكتفى بتسليم دعوات المشاركة في بطولة كأس الخليج الـ20 في المطار.

واستقبل الوزير عباد والوفد المرافق له في مطار المنامة والوفد المرافق له الذي وصل مساء الأحد الماضي مستشار رئيس الوزراء البحريني للشؤون الثقافية محمد المطوع.

وكان من المفترض أن يمكث الوزير اليمني والوفد المرافق في البحرين لمدة يوم واحد يلتقي فيها بالأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ويسلمه دعوات المشاركة في خليجي 20 بفندق الريتز كارلتون.
وبحسب الصحيفة، فإن سلمان بن إبراهيم ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر كانا في انتظار الوزير اليمني لمدة ساعة ونصف، لكن الأخير سلم الدعوات لمستشار رئيس الوزراء محمد المطوع ليغادر المنامة فوراً متجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقال أمين عام الاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرحمن سيار إن اتحاده تسلّم خطاباً من نظيره اليمني يطلب فيه الترتيب لدخول الوفد اليمني إلى البحرين وإجراء التأشيرات اللازمة للدخول، لكنه فوجئ بأن اليمنيين سيصلون قبل ليلة واحدة فقط، إذ كانوا سيصلون في الواحدة والنصف ظهراً عبر طائرة خاصة قادمين من الدوحة، وعلى ذلك تم عمل التجهيزات اللازمة لهم بالرغم من الموعد المتأخر بالتنسيق مع مجلس الوزراء الذي سهل كل الترتيبات.

وأكد سيار أن الاتحاد البحريني كان يرغب في لقاء الوفد اليمني ليؤكد له دعم البحرين قيادة وشعباً لاستضافة خليجي 20، مؤكداً أنه يجهل الأسباب الحقيقية التي جعلت الوفد اليمني يرفض دخول المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى