[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البحرية اليمنية تضبط سفينة إيرانية قرب سقطرى

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن القاعدة البحرية في أرخبيل سقطرى (شرقي اليمن ) ضبطت سفينة صيد إيرانية وعلى متنها 12 بحارا يحملون الجنسية الإيرانية .

وأوضحت الوزارة أن السفينة ضبطت أثناء وجودها في المياه الإقليمية اليمنية بمنطقة حديبو وقيامها بالاصطياد عن طريق الجرف صباح الخميس.. موضحة أن القاعدة البحرية في أرخبيل تحفظت على سفينة الصيد الإيرانية مع بحارتها للإجراءات القانونية .

وكانت وسائل إعلام قد نقلت مصدر أمني: «إن طاقم السفينة المكون من 21 بحارا حاولوا الفرار بالسفينة إلا أن زوارق البحرية اليمنية حاصرتهم وأرغمتهم على الاستسلام، ومن ثم اقتيدوا إلى ميناء حولاف في سقطرى، مرجحاً بأن يكون جميع جنسيات طاقم السفينة إيرانية».

وأوضح المصدر «أن السفينة التي أبحرت من أحد الموانئ الإيرانية المحاذية لبحر عمان بغرض الصيد غير المشروع، ضبطت جنوبي جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة في بحر العرب قبالة مدينة المكلا جنوبي البلاد». وهو ما لم تؤكده الوزارة ..

وكان اليمن قد ضبط في أكثر من مرة سفنا إيرانية في مياهه الإقليمية، كان آخرها في مارس الماضي وعلى متنها 16 بحاراً، جميعهم باكستانيون عدا مالك السفينة الذي يحمل الجنسية الإيرانية. وقالت الشرطة حينها إنها تشتبه في تورط السفينة في تهريب مخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى