[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس اليمني: الأمن يحاصر منزلاً لفتاة يشتبه بعلاقتها بالطرود المفخخة

أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إن أجهزة الأمن تحاصر حاليا منزلا يتواجد بداخله مشتبه له صلة بقضية الطرود المشبوهة المرسلة عبر طائرة أمريكية . في أول اعتراف رسمي بصلة اليمن بتلك الطرود.

وتوقع الرئيس صالح في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت أن يتم القبض على من بداخل المنزل خلال الساعات المقبلة. مشيراً ان المراة المشتبه بها ارسلت الطردين عبر "مكاتب الشركتين في صنعاء"، من دون ان يؤكد ما اذا كانت هاتان الشركتان "فيدكس" و"يو بي اس".

وقال صالح " معلومات الطرود تلقيتها أمس من مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الإرهاب في اليمن الساعة الرابعة من فجر اليوم عن ضبط الطرود يشتبه بأنها تحوي متفجرات ، لكن حتى الآن لم لم نتلقى معلومات أكيدة من أنها مواد متفجرة ، مستدركا بالقول " لكن احتمال إنها متفجرة وارد " .

وذكر أن اليمن يتحمل أعباء كبيرة في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن 70 من أفراد الجيش والأمن قتلوا في المواجهات مع القاعدة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وطلب البيت الابيض السبت من اليمن "تعاونا وثيقا" ضد الارهاب غداة العثور على طردين مفخخين مصدرهما هذا البلد في بريطانيا ودبي على متن طائرتي شحن في طريقهما إلى الولايات المتحدة.

وقال الرئيس ان اليمن يجدد تعهده حيال المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب. مؤكداً ان اليمن لن يسمح لاحد بالتدخل في شؤونه الداخلية مؤكدا انه سيكافح الارهاب بوسائله وقدراته الذاتية.

زر الذهاب إلى الأعلى