[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سيارة مفخخة تستهدف جنازة بدرالدين الحوثي قرب ضحيان

علم "نشوان نيوز" من مصادر محلية وشهود عيان في محافظة صعدة شمالي اليمن أن سيارة مفخخة من نوع فيتارا استهدفت موكباً في طريقة إلى تشييع الزعيم الروحي للمتمردين الحوثيين بدرالدين الحوثي صباح اليوم الجمعة في مدينة ضحيان.. مخلفة قتيلين على الأقل وسبعة جرحى أخرين..

وقالت المصادر إن السيارة انفجرت في منطقة آل مزروع مديرية سحار محافظة صعدة بسيارة مفخخة وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا الأبرياء. وأن الحوثيين طوقوا مكان الحادث وأغلقوا الطرق المؤدية إليه، وقالت مصادر المتمردين في وقت لاحق إن الانفجار أدى إلى مقتل شخصين وجرح سبعة آخرين..

ووقع الانفجار بالقرب من موكب قبلي لأحد المشائخ القادمين من محافظة مأرب إلى تعزية الحوثيين..

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أمس الخميس إن انفجاراً وقع الأربعاء داخل معمل تصنيع بارود للعناصر الحوثية بمدينة صعدة، ما أدى إلى إصابة 5 حوثيين بالإضافة إلى أحد المواطنين.

موضحة إن معمل البارود التابع للحوثيين كان يوجد في بدروم أرضي في حارة القشلة بمدينة صعدة القديمة، مشيرة إن الحوثيين أسعفوا المصابين الخمسة من أتباعهم إلى منطقة بني معاذ، فيما أسعف المواطن الذي أصيب في الحادث إلى مستشفى السلام الذي غادره بعد تلقي العلاج.

يذكر أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت الأربعاء الماضي في محافظة الجوف مستهدفة موكبا شيعيا في ذكرى غدير خم وأدت إلى مقتل أكثر من عشرين شخصاً.

وأعلن الحوثيون أمس وفاة الزعيم الروحي للجماعة بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، والد زعيم التمرد عبدالملك الحوثي، وقائد المواجهات في الحرب الثانية مع السلطة في 2005.. عن عمر ناهز 86 عاماً..

زر الذهاب إلى الأعلى