[esi views ttl="1"]
arpo37

البرلمان الأوروبي يدعو أمريكا لشطب منظمة مجاهدي خلق من الإرهاب

دعا البرلمان الاروبي الممثل العالي للاتحاد الأوربي في سياسة الأمن والشؤون الخارجية إلى حثّ الولايات المتحدة الأمريكية على أن تحذو حذو الاتحاد الأوربي في شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من قائمته للمنظمات الإرهابية وحث الأمم المتّحدة على تأمين حماية عاجلة لسكان مخيم أشرف.

وأشار البرلمان الأوروبي في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه أصدره مساء الخميس، إلى إن النظام الإيراني قد أصدر الحكم على عدد من أقارب سكّان أشرف بالموت بعد عودتهم من زيارة أفراد عوائلهم في مخيم أشرف في العراق..

مؤكداً أن الحكومة العراقيةلا تزال تفرض حصارًا قاسيًا على مخيم أشرف، إذ إن "سكّان مخيم أشرف مازالوا خاضعين إلى الضغوط الخارجية بذريعة وجود اسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في القائمة السوداء الأمريكية للمنظمات الإرهابية".. وأن انسحاب القوات الأمريكية وفريق المراقبة التابع للأمم من أشرف جعل السكّان "عرضة للهجوم"..

وكانت محكمة الاستئناف الأمريكية في واشنطن أصدرت في يوليو/تموز 2010 حكمًا لصالح منظمة مجاهدي خلق الإيرانية حثت فيه وزارة الخارجية الأمريكية على مراجعة قرارها القاضي بإبقائهم على القائمة السوداء الأمريكية للمنظمات الإرهابية..

زر الذهاب إلى الأعلى