[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تشييع جثمان فقيد اليمن الكبير عبدالكريم السكري

في موكب جنائزي مهيب شيع السبت في صنعاء جثمان فقيد اليمن الكبير المناضل عبدالكريم اسماعيل السكري الذي وافته المنية الجمعة عن عمر ناهز الـ90 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن.

حيث كان في مقدمة المشيعين الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد العليمي .

وتم الصلاة على فقيد الوطن في جامع العرضي، ثم لف بالعلم الجمهوري على عربة عسكرية، فيما تعزف الموسيقى العسكرية الجنائزية، ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الشهداء وسط جموع غفيرة من الضباط العسكريين وأصدقاءه وأقرباءه .

وكانت رئاسة الجمهورية قد نعت الفقيد معتبرة إنه "واحدا من أولئك الرعيل الأول من المناضلين الشرفاء، واحد الثوار البارزين في تنظيم الضباط الأحرار الذين ناضلوا ضد حكم الكهنوت الإمامي المستبد وفجروا ثورة الـ26 من سبتمبر عام 1962م في سبيل حرية الوطن وانعتاقه من عصور الجهل والتخلف والطغيان ودافعوا عنها ببسالة في اكثر من جبهة" .

وأضاف بيان النعي إنه كان رحمه الله بطلا بارزا من ابطال ملحمة السبعين يوما حيث تولى يوم الخامس من نوفمبر عام 1967م منصب وزير الدفاع اثناء تلك الملحمة الوطنية الخالدة التي سطر فيها شعبنا ومناضليه الاحرار اروع البطولات وأنصع آيات الفداء والاستبسال دفاعا عن الثورة والجمهورية وانهاء الحصار عن العاصمة صنعاء ومطاردة فلول العناصر الامامية والمرتزقة.

وكان المناضل الكبير اللواء عبدالكريم السكري وخلال كل المناصب القيادية التي تقلدها سواء في صفوف القوات المسلحة اوالقطاع المدني مثالا للوطني الغيور والنزيه المحب لوطنه والمتفاني في اداء عمله وواجباته لخدمة الوطن والشعب .

ونعى الملتقي الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار والمناضلين والشهداء اليمنيين "مجد" قد نعى الثائر والمناضل اللواء عبد الكريم إسماعيل السكري عضو مجلس الشرف الأعلى للمتلقي وزير الدفاع الأسبق وعضو مجلس قيادة الثورة سابقا.

وجاء في بيان النعي الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن الفقيد كان له بصمات جليلة في خدمه الوطن وكان مثالا" للوطني الغيور والنزيه المحب لوطنه والمتفاني في عمله ونموذجا" في النزهة والشرف والأمانة حيث لم يمتلك أي شي يذكر سوي منزل بسيط بالعاصمة صنعاء يعيش فيه مع أولاده رغم كل المناصب والأعمال الهامة التي تقلدها منذ قيام الثورة حيث شغل العديد من المناصب القيادية العسكرية والمدنية أبرزها عضو مجلس قياده الثورة ووزير الدفاع أثناء حصار السبعين ورئيسا" لمصلحه الجمارك ورئيسا" لمصلحه أراضي وعقارات الدولة كما كان عضو في مجلس الشعب التأسيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى