[esi views ttl="1"]
arpo23

رئيس مركز حماية الحريات الصحافية CTPJF يمثل أمام القضاء اليوم

يمثل اليوم الأحد الصحافي والناشط الحقوقي محمد صادق العديني :الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF في اليمن رئيس تحرير صحيفة "السلطة الرابعة", رئيس " شبكة CTPJF للحريات الإعلامية"..أمام محكمة الصحافة في القضية المرفوعة ضد CTPJF من قبل المدعو علي حسن الشاطر ..

وقال بيان صحفي عن المركز إذ ذلك على خلفية قيام المركز "بفضح جرائم الشاطر بحق العديد من الزملاء الصحافيين العاملين في صحيفة 26 سبتمبر العسكرية"..

يشار إلى أن مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF كان قد اعد تقريرا خاصا يتضمن تفاصيل حول الانتهاكات المتنوعة التي تعرض لها وتستهدف الصحافيين في صحيفة 26 سبتمبر ,ودائرة التوجيه المعنوي, تم نشره,مرفقا بصور الضحايا,في العدد الأخير من صحيفة "السلطة الرابعة"الصادرة عن المركز تحت عنوان " عاجل من CTPJF إلى ضمير علي عبدالله صالح :نموذج صارخ للقهر.. ضحاياه كُثر ومع ذلك لا زال الغالبية صامتين ..تغيبُ الحقوق.. ويضيعُ القانون.. ويحضر الشاطر www.ctpjf. org

كما أعلن المركز عدد من التدابير أبرزها : "تدوين اسم العميد علي حسن الشاطر مدير عام التوجيه المعنوي رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر في القائمة السوداء بمنتهكي الحقوق وحريات الصحافيين وأمنهم وسلامة حياتهم".

زر الذهاب إلى الأعلى