[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرئيس يدعو للجنة انتخابات من القضاء ويلمح للضرب بالحزبية "عرض الحائط"

دعا الرئيس علي عبدالله صالح القوى السياسية في اليمن إلى التصويت لانتخاب لجنة عليا للانتخابات من رجال السلطة القضائية مستقلة وليست من أي حزب سياسي، مشيراً إلى إنه سيقدم إلى البرلمان مشروع قرار في الأيام القادمة بهذا الخصوص..

وقال صالح في الاحتفال الذي اقيم في عدن بمناسبة العيد الـ43 للاستقلال الوطني يوم الـ30 من نوفمبر: ومن هنا من عدن ادعوا بمناسبة الـ30 من نوفمبر المجيد كل القوى السياسية للمشاركة الفاعلة في انجاز قانون الانتخابات المعروض على مجلس النواب في الايام القادمة والذي تم الاتفاق عليه بين كل القوى السياسية وأجل لاسباب الجميع يعرفها وتأجلت الانتخابات السابقة..

وأضاف: كلنا اليوم ندعو للتصويت على هذا القانون وندعو لانتخاب لجنة عليا للانتخابات من رجال السلطة القضائية مستقلة ليست من أي حزب سياسي، وهذا بناء على طلب سابق من الاخوة في احزاب المعارضة بدلا من ان تشكل من احزاب وان تكون مستقلة مشكلة من القضاة ".

وقال: احيي كثير من القوى السياسية في المعارضة التي تعاونت مع جميع ابناء شعبنا ومع اجهزته الامنية وقدمت لوحة جميلة ولم تقاطع أو تحرض أو تخرب كما كان مطلوب منها بل قدمت هي الاخرى لوحة جميلة إلى جانب أمن واستقرار الوطن واظهرت عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية بمظهر حضاري، واحيي في الوقت نفسه كل مواطن شريف سواء كان في السلطة أو في المعارضة كان شخصا أو حزبا ونشد على أيدي المخلصين والمصلحين الذين يحبون وطنهم نحن نحييهم من قولبنا لانهم صادقون مع وطنهم ".

وقال" نحن بهذا نلبي الطلب وعليهم المشاركة بفعالية في انتخاب ممثليهم في مجلس النواب لان هذا استحقاق للشعب اليمني وليس للاحزاب ولا للاشخاص"..مؤكدا ان الحزبية وسيلة وليست غاية .

وأكد الرئيس انهاء الحزبية حال فشلها، وقال: " لا يحوز التحكم بمصير هذه الامة، وقد ولدتهم امهاتهم أحراراً ولم تلدهم أمهاتم حزبيين، فاذا كانت الحزبية مفيدة.. فنحن معها وإذا كانت غير مفيدة فلنضرب بها عرض الحائط"..

وأضاف: "أكرر ان الانتخابات قادمة وهي استحقاق لكل ابناء الوطن وارحب بالمشاركة وأقول ستكون في اطار الدستور اليمني القائم على التعددية الحزبية والسياسية نحن نرحب بالانتخابات ومشاركة كل القوى السياسية دو استثناء، والحوار يمشي والانتخابات تمشي والحوار الذي لا يتم اليوم يأتي غداً أو بعد غد، والمهم استمرار الحوار والتفاهم بين كل القوى السياسية ولسنا في نهاية المطاف، نحاور ونتفاهم ونأخذ الاستحقاقات الدستورية بانتخاب ممثلينا في مجلس النواب ".

وقال: "واذا ما كان هناك اصرار على المقاطعة فهي في الإطار الديمقراطي حرية لمن يريد ان يقاطع ويندرج ذلك في اطار الديمقراطية ".

من جهة ثانية وعلى صعيد خليجي 20 حيى الرئيس صالح الجماهير في عدن وقال: "جماهير شعبنا العظيم من هنا من عدن الباسلة العاصمة الاقتصادية والتجارية بمناسبة نجاح خليجي عشرين الذي رسم شعبنا فيه صورة ناصعة وجميلة ورائعة للعالم الخارجي عكست الصورة الحضارية لشعبنا المناضل، وانه عند الشدائد شعب موحد وعظيم يقهر الأعداء والحاقدين واللئام والمتآمرين ويرد كيدهم في نحورهم فلتخرس السنتهم وليخرس الكذب على جماهير شعبنا المناضل ".

وهاجم الرئيس الحراك الجنوبي قائلا: " كذبة المليون انكشفت لم يستطيعوا الا ان يحركوا انفسهم صحيح دربوا اكثر من 38 الف شخص ايام الاتحاد السوفيتي للكذب والدعاية والتحريض والان نراهم خارج اليمن ينهشون في جسد الوطن كالكلاب المسعورة فالوطن لايقبل في جسمه النظيف النبتة الخبيثة..رفضهم شعبنا ولفظهم وخرجوا من عدن الباسلة من يمن الـ22 من مايو يجرون اذيال الخزي والعار لان ليس لديهم قضية وطنية والذي عنده قضية وطنية سيصمد..كما صمدت ثورة أكتوبر في وجه كل التحديات وصمدت ثورة سبتمبر في وجه كل الهجمات والتحديات لان عندها قضية لكن الذين يتآمرون على الوطن ويخرجون عن النظام والقانون يخرجون خائبين لان ليس لديهم قضية وانما خائنيين ومتآمرين على وطن الـ22 من مايو وهذا عيب عليهم ".

وتابع " احيي صمود شعبنا اليمني في كل الأحول والملمات والذي وقف بثبات أمام الازمة الاقتصادية والهجمة الإرهابية كما وقف بثبات أمام العناصر الخارجة عن القانون في أقصى شمال الوطن أو الخارجين عن القانون في بعض المديريات في المحافظات الجنوبية ".

وأضاف: "شعبنا صامد وهم قلة قليلة الذي يلعبون بالامن والاستقرار ولكن شعبنا وجيشه المغوار ورجال امنه البواسل لهم بالمرصاد لان لدينا قضية الامن والاستقرار والوحدة والحرية والديمقراطية والتنمية لا قضية اين سأكون في اي مركز في اي منصب هؤلاء الحالمون بالسلطة عبثوا بامن واستقرار الوطن ولم يحققوا للوطن شيئا سوى تيتيم الاطفال وترميل النساء ونهب الممتلكات واخذ المزارع ويسكنون في مساكن غير مساكنهم، صادروا الحريات، صادروا ثقافة شعبنا اليمني العظيم من اجل الانانية والحقد، من اجل اعتلاء المناصب وعملو مجازر بدلا من ان يعملوا لنا منجزات تنموية وثقافية تفاخروا بالمجازر وذبحوا اكثر المناضلين في الحاويات في المقابر الجماعية هل هذه منجزات ".

وقال رئيس الجمهورية" عيب أن تتكلموا عن جنوب الوطن جنوب الوطن حر ثائر سبتمبري اكتوبري لا احد وصي على جنوب اليمن ولا على شماله ولا احد يتكلم من الآن عن الوحدة..الوحدة وجدت لتبقى محمية بإرادة شعبنا اليمني المناضل ومحمية بإرادة الله، ولا احد وحدوي اول ووحدي ثاني كلكم وحدويون، هناك عناصر خارجة عن النظام والقانون سواء في بعض المديريات الجنوبية أو في صعدة، هذا موضوع مفروغ منه ".

وأضاف " الشعب اليمني جسم نظيف طاهر مطهر فتحية للوحة الجملية التي قدمت في استاد 22 مايو في عدن وفي استاد الوحدة الرياضي في ابين تحية لمحافظة عدن الباسلة وابين البطلة وابناء لحج الاحرار تحية لهذه اللوحة الجملية ".

وهاجم الرئيس المواقع الالكترونية واتهمها ببمارسة الإرهاب الفكري/ وقاال إن "عدن استضافت اليوم رغم الارهاب الثقافي والاعلامي والفكري عبر المواقع الالكترونية خليجي 20 واليوم في عدن من دول الجوار حوالي 21 الف يتجولون في مدينة عدن ويتلقون الابتسامات الجملية من ابناء عدن وأبين ولحج ضيوفاً اعزاء بين اهلهم واخوانهم وعشيرتهم ليسو غرباء هكذا هي اللوحة الحضارية الجميلة لشعبنا اليمني العظيم في ساعات الملمات يقدم لوحات جميلة مثلما قدم تلك اللوحة الرائعة يوم 22مايو .

زر الذهاب إلى الأعلى