[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يعد بتطبيق الخطة الأمنية لخليجي 20 على بقية المحافظات

توعد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الاثنين، جماعة الحوثي التي تنطلق من محافظة صعدة في أقصي شمالي اليمن ، و"الحراك الجنوبي" الذي ينادي بالانفصال، بتطبيق خطة أمنيّة للحد من نفوذهم، كما تم خلال مونديال "خليجي عشرين" في محافظتي عدن وأبين.

قال صالح، مخاطبًا قيادات عسكرية خلال زيارة قام بها لمعسكر بدر "اللواء 35" مدرع في مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب: "سوف نشكل نفس غرف العمليات العسكرية في كل المحافظات، وسنرسل رسالتكم هذه إلى صعدة وإلى كل الخارجين عن النظام والقانون، وفي بعض المديريات في بعض المحافظات الجنوبية".

وشدّد على أنّه لا يمكن أن يحقق أي انجاز إلا في ظل نظام وقانون ورجال الأمن الذين كانوا شركاء في الحفاظ على أمن "خليجي 20".

وعبّر صالح عن ثقته بأنّ اليقظة الأمنية والعسكرية ستستمر في المناطق الجنوبية وعموم الوطن وسوف نطورها ونشكل غرف العمليات على الطريقة التي تم تشكيلها في المنطقة الجنوبية في عدن وأبين ولحج..

وحذَّر الرئيس صالح من وصفهم ب"المرتدين" عن مبادئ وأهداف ثورة سبتمبر وأكتوبر، من الخروج على القانون وتوعدهم بالعقاب الشديد.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية اليمني مطهر المصري الاثنين بأنّ نجاح مونديال "خليجي عشرين" كان بسبب خطة أمنية محكمة، مؤكدًا أنّ البطولة لم تسجل أية حوادث أمنية تُذكر.

زر الذهاب إلى الأعلى