[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

النواب يدرج مشروع قانون بتعديل قانون الانتخابات في جدول أعماله

أقر مجلس النواب في اليمن الاربعاء إدراج مشروع قانون بتعديل قانون الانتخابات والاستفتاء رقم (13) لسنة 2001م في جدول أعماله لفترة انعقاده الثانية للدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي الثامن.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح أعلن نهاية الشهر الماضي أن مشروع قانون سيقدم إلى النواب، يتم على إثره تشكيل لجنة عليا للإنتخابات من القضاء المستقل، وليس من الأحزاب..

وسبق ان ناقش المجلس المشروع مادة ، وأنجزه في فترة سابقة بمشاركة كافة الكتل البرلمانية للاحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في مجلس النواب والمستقلين. حسب المصادر الرسمية

وتطرق اعضاء المجلس في مناقشاتهم للمشروع خلال جلسة اليوم التي عقدها المجلس برئاسة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، إلى الحوارات والاجراءات والخطوات التي سبقت إعداد هذا المشروع .

واثناء مناقشة المشروع بمشاركة الاحزاب والتنظيمات السياسية، أكد مجلس النواب أهمية الممارسة الديمقراطية المثلى في اطار النهج السياسي الوطني الراهن لبلادنا وبصورة مستمرة ، وباتجاه تعميق هذا النهج ، وتنمية هذه التجربة ، والانتصار لها دوماً.. مشيرا إلى الاهمية التي تكتسبها إجراءات تفعيل الاستحقاقات الدستورية في هذا الجانب وفي مواعيدها الزمنية المحددة.

وشدد المجلس على ضرورة أن يضطلع مجلس النواب بدوره ومسئوليته الوطنية في ممارسة مهامه الدستورية ، بما يعزز من الانتصار للدستور والقوانين النافذة في القضايا ذات الصلة.

واستمع المجلس خلال الجلسة إلى رسالة نائب رئيس الوزراء لشؤن الدفاع والامن وزير الادراة المحلية الدكتور رشاد محمد العليمي المتضمنه اعتذاره عن حضور هذه الجلسة بناء على طلب المجلس بسبب انشغاله في اعمال طارئة وهامة .. على أن يحضر في جلسة أخرى، حيث قبل المجلس اعتذاره .

وكان مجلس النواب قد استعرض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، على يواصل اعماله يوم السبت المقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى