[esi views ttl="1"]
arpo23

"وكالات الانباء العربية" يعقد اجتماع أمانته العامة في اليمن منتصف 2011

اختتم اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) أعمال جمعيته العمومية الثامنة والثلاثين في بيروت امس الاحد بمشاركة مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل رمضان الرواشدة ومدراء الوكالات العربية.

وفي الجلسة الختامية للاتحاد أكد رئيس الاتحاد رئيس مجلس إدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط عبدالله حسن المسؤولية الكبيرة التي تتحملها وكالات الانباء العربية في نقل الصورة الحقيقية لما يجري في العالم العربي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا إلى جانب مسؤوليتها الكبيرة في التصدي لمحاولات تشويه صورة الانسان العربي وصورة الاسلام في الغرب.

وقال انه في الوقت الذي تسعى فيه وكالات الانباء لتأدية دورها في العصر الحديث فانها تواجه تحديات كبيرة في مقدمتها النقل المباشر للاحداث الهامة في عصر انتشار الفضائيات ونقل الاحداث بالصوت والصورة عبر الاقمار الاصطناعية إلى أنحاء العالم ما جعل مهمة وكالات الانباء في غاية الصعوبة.

وشدد على أهمية التدريب والتأهيل وتنظيم الدورات التدريبية للصحافيين في وكالات الانباء سواء على المستوى الفردي لكل وكالة أو على المستوى الثنائي من خلال اتفاقات بين الوكالات أو على المستوى الجماعي.

وقرر الاتحاد في بيانه الختامي المشاركة في اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي ومجلس وزراء الاعلام العرب واللجان المنبثقة عنه بهدف المساهمة الفعالة في تطوير العملية الاعلامية العربية". ودعا الاتحاد وكالات الانباء العربية إلى المشاركة في دورات المعهد الاميركي للتدريب على شؤون الاتصالات نظرا إلى أهمية المواضيع الفنية الهندسية التي تطرح فيها لتطوير بنية الاتصالات التحتية في وكالات الانباء العربية. وأوصى الاتحاد بتنظيم المزيد من الدورات والورش التدريبية في معهد التدريب الاعلامي التابع له في مجالات التصوير وإعداد ندوة يحضرها سكرتيرو التحرير في وكالات الانباء العربية إلى جانب تنظيم ورشة تدريبية لمحرري الشؤون الاقتصادية.

وقرر الاتحاد عقد مؤتمره التاسع والثلاثين في قطر نهاية العام المقبل 2011 وعقد اجتماع هيئة الامانة العامة في اليمن منتصف ,2011

زر الذهاب إلى الأعلى