[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يقبض على مواطن عربي ألقى قنبلة على سيارة تابعة للسفارة الأمريكية

أكدت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الجمعة إنها ألقت القبض على مواطن عربي على خلفية قيامه بإلقاء قنبلة على سيارة تابعة للسفارة الأمريكية في صنعاء، وأنها تحقق فيما إذا كان المشتبه به، وهو أردني، له صلات بتنظيم القاعدة.

وأوضح مركز الإعلام الأمني نقلاً عن الشرطة أن التهم مواطن عربي يدعى(م،م،ك عاليه) يبلغ من العمر 40 عاماً على خلفية قيامه برمي قنبلة يدوية تحت سيارة هايلوكس غمارتين موديل2010م تابعة لأجانب ، تحمل لوحة خصوصي صادرة من أمانة العاصمة. موضحة بأن القنبلة التي انفجرت تحت السيارة لم ينجم عنها أي خسائر بشرية ،فيما ألحقت أضرار بسيطة بالسيارة.

وأضافت قائلة إن السيارة التابعة للأجانب كانت متوقفة بجوار مطعم بيروت الواقع في شارع حدة تقاطع شارع الـ50.. وأنها ضبطت المواطن العربي الذي يعمل ميكانيكي سيارات ،وأحالته لإجراءات التحقيق لمعرفة دوافعه من وراء استهداف سيارة الأجانب ، وأن التحقيق مازال متواصلاً لكشف ملابسات الحادثة.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الخميس، أن سيارة تابعة لسفارتها في صنعاء تعرضت لهجوم في العاصمة اليمنية، يوم الأربعاء.

وقالت في بيان "تعرضت سيارة تابعة للسفارة الأمريكية لهجوم يوم 15 ديسمبر 2010 في حدة وهي إحدى ضواحي صنعاء، بينما كانت متوقفة أمام مطعم يتردد عليه غربيون، يمكننا تأكيد أن أربعة من موظفي السفارة الأمريكية كانوا في السيارة وأنه لم يصب أحد".

زر الذهاب إلى الأعلى