[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يطلب من الانتربول القبض على 90 ارهابياً

تقدم اليمن إلى مكتب منظمة الانتربول الدولي في صنعاء لضم 90 متهماً بالارهاب إلى لائحة المطلوبين دولياً ، تتوقع الاجهزة الامنية تواجدهم خارج البلاد وتضم اللائحة يمنيين و5سعوديين وصوماليين كانوا قد دخلوا إلى اليمن بطريقة غير شرعية .

ونقل موقع "المؤتمر نت " عن مصدر امني لم يذكر اسمه أن السلطات الأمنية رفعت بأسماء ما يقرب من 90 مجرما من بينهم 36 متهما بجرائم إرهابية مشيرا إلى أن طلبات وزارة الداخلية اليمنية لمنظمة الشرطة الدولية لمساعدتها في ملاحقة المتهمين والتي تصفهم بالخطرين قد جاء بعد أن صعب على أجهزتها الأمنية العثور عليهم ومن المتوقع أن يكونوا قد فروا إلى خارج البلاد .

واضاف المصدر ان من بين المتهمين الذين تلاحقهم الأجهزة الأمنية بقضايا إرهابية 5 سعوديين وشخصين صوماليين كانوا قد دخلوا الأراضي اليمنية بطرق غير شرعية وان من بين المتهمين من يحملون الجنسية اليمنية.

ومن بين المطلوب القبض عليهم المدعو سامي حميد عبدا لله الضلعي ،وعبد الحميد محمد عبدا لله الجيشي ، وعبدا لله عمر هجام الحسني ، ومحمد علي عبد الله حيدر ألناشري ، ومحمد أمين محمد الزبيدي يأتون من بين اخطر المتهمين الارهابين حسب المصدر الامني .

ويواجه المتهمون الـ36 تهماً بالارهاب تتنوع بين التخطيط للقيام بأعمال تخريبة وإرهابية ضد مصالح ومنشآت أجنبية إضافة إلى مهاجمة المقار الأمنية في صنعاء وعدن وأبين وحضرموت وشبوة وصعدة في حين يواجه بقية المتهمين تهم جنائية تتعدد بين القتل العمد والتزوير الجنائي والسطو المسلح

وكانت الاجهزة الامنية قد نشرت بياناتهم في جميع المرافق الامنية داخل البلاد ، فيما رصدت جوائز مالية لمن يقدم معلومات عن المتهمين تؤدي للقبض عليهم

زر الذهاب إلى الأعلى