[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

امسية ثقافية لشاعر المليون فتحي الاضرعي في قطر

بالتعاون مع الجالية في قطر نظم مركز برزان التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية امسية شعرية لشاعر المليون والموهبة اليمنية فتحي الاضرعي الذي يزور الدوحة حالياً.

حضر الحفل السفير اليمني في قطر عبدالملك سعيد، والدكتور سيف الحجري نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والسيد ناجي العجي أمين السر العام بمركز شباب برزان.

تضمنت القصائد اظهار تاريخ اليمن العريق ، وقطر كبلد مضياف ، والاشادة بانجازات قطر وخاصة استضافة كاس العالم 2022 .

بداءت الامسية بتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها الشاب عبدالله المالكي ، ثم تلاه كلمة للسيد زين المرقب كلمة شكر فيها مركز شباب برزان على استضافة الفعالية، كما حيا جموع الحاضرين الذين لبوا نداء الجالية في الحضور رغم البعد المكاني للمركز عن الدوحة.

وشارك الشاعر اليمني علوي أحمد عسكر اليزيدي الذي تكلم بأبيات معبرة عن الوحدة اليمنية وضرورة الحفاظ عليها،

كما القى الشاعر الصغير فتحي الاضرعي قصيدة عن مكانة قطر في العالم ، كما شارك الشعراءعبدالله الغياثي بقصيدة رحب فيها بشاعر المليون للصغار ، ثم القى قصيدة اخرى عن دولة قطر واليمن .

ثم القى الشاعر عبدالله السعدي لتها قصيدة ثالثة لشاعر المليون، ثم قصيدة لأحد أبناء مركز شباب برزان الشاعر مختار السالمي تحدث فيها عن بعض الظواهر الاجتماعية كالمغالاة في المهور.

واختتمت الامسية بالقاء الشاعر الاضرعي للقصيدة التي حصل بها على شاعر المليون ، قبل ان يتم تكريمة من قبل رئيس الجالية اليمنية ومركزب شباب برزان .

تأتي هذه الامسية ضمن جهود الجالية اليمنية في قطر لزيادة التواصل بين ابناء الجالية في قطر ، والتفاعل الايجابي مع الاحداث التي تقع في دولة قطر والمشاركها فيها .

الجدير بالذكر ان الشاعر فتحي الاضرعي قد تمت دعوته من قبل السفارة الفلسطينية في الدوحة للمشاركة بذكرى انطلاق الثورة "46 " . وقد القى قصيدة معبره عن فلسطين .

زر الذهاب إلى الأعلى