[esi views ttl="1"]
arpo37

"لوموند": قرار الاتهام يسلم إلى المحكمة الدولية الاثنين

افادت صحيفة "لوموند" الفرنسية ان دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سيسلم يوم الاثنين 17 يناير/ كانون الثاني القرار الاتهامي، المتعلق باغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق رفيق الحريري، إلى المحكمة الدولية في جلسة مغلقة، ويتوقع ان يستهدف حزب الله.

افادت صحيفة "لوموند" الفرنسية يوم الاثنين 15 يناير/ كانون الثاني ان دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سيسلم يوم الاثنين قرار الاتهام، المتعلق باغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق رفيق الحريري، إلى المحكمة الدولية في جلسة مغلقة.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر في مكتب المدعي بان من المتوقعه ان يستهدف الاتهام عناصر في حزب الله.

وسيقدم قرار الاتهام السري إلى البلجيكي دانيال فرانسين قاضي الاجراءات التمهيدية المكلف بالنظر فيها من اجل التحقق منها. وحين يصادق القاضي على نص قرار الاتهام، يمكن اصدار مذكرات توقيف أو تسليم.

وتتولى المحكمة الخاصة بلبنان التي تشكلت في عام 2007 بطلب من لبنان بموجب قرار الامم المتحدة، محاكمة المسؤولين عن اغتيال الرئيس الحريري مع 22 شخصا آخرين بشاحنة مفخخة في 14 شباط/فبراير 2005 في بيروت.

وحول هذا الموضوع اكد بطرس حرب وزير العمل اللبناني في حكومة تصريف الاعمال الموعد المقرر لتسليم هذا القرار، دون ان يدلي بالمزيد من التفاصيل. بحسب ما افادت "لوموند".

من جهة اخرى اعلنت قناة "المنار" المقربة من حزب الله، ان زعيم الحزب حسن نصر سيطل على القناة للحديث عن التطورات السياسية في البلاد، وقالت الانباء ان نصر الله سيعلن عن موقف الحزب من القرار الظني المرتقب.

زر الذهاب إلى الأعلى