[esi views ttl="1"]
arpo23

الحريات الصحافية CTPJF: الحكم ضد شائع سياسي والرئيس مدعو للتدخل

انتقد مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF في اليمن وبشدة الحكم الصادر ضد الصحفي والخبير في شؤون القاعدة والإرهاب عبدالاله حيدر شائع ، والذي قضى بسجنه خمس سنوات وبقاءه رهن الإقامة الجبرية لمدة عامين بعد تنفيذه الحكم.

واعتبر CTPJF في بلاغ صحفي صادر عن مكتب الإعلام والنشر حصل نشوان نيوز على نسخة منه، الحكم بأنه ناتج عن ضيق السلطة بكتابات شائع وآراءه وتحليلاته عن الإرهاب وتنظيم القاعدة كصحفي متخصص في المجال.

ودعا CTPJF الرئيس علي عبدالله صالح إلى التدخل الفوري والعاجل للإفراج عن شائع الذي قال أنه تعرض لإجراءات غير قانونية منذ اختطافه من قبل أجهزة المخابرة في أغسطس الفائت مرورا بأساليب التهديد والتعذيب والترويع التي تعرض لها في السجون وانتهاء بتلفيق التهم وتقديم ادعاءات تفتقر للأدلة والإثباتات التي عجزت النيابة العامة عن تقديمها منذ اعتقاله.

كما دعا المركز كافة المنظمات الصحفية والحقوقية في الداخل والخارج إلى سرعة التدخل لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحق الزميل شائع وممارسة كافة أشكال الضغط للعدول عنه.

وكانت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في شؤون الإرهاب قضت الثلاثاء بالسجن خمس سنوات على الصحافي عبدالاله شائع ، كما حكمت عليه أيضا بالإقامة الجبرية لمدة سنتين بعد انتهاء عقوبة السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى