[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبيلة النائب مجلي في صعدة

افادت مصادر محلية بمحافظة صعدة ان ثلاثه اشخاص على الاقل سقطوا في مواجهات اندلعت ليل امس الخميس بين المتمردين الحوثيين وقبيلة البرلماني عثمان مجلي .

تاتي هذه المواجهات في وقت دعى المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة "شمال اليمن " قبائل الشيخ مصلح الثابتي(آل ثابت) بمديرية قطابر وقبيلة الشيخ حسن بن مقيت (آل قراد) بمديرية باقم المجاورتين لمنفذ علب الحدودي مع السعودية يدعون فيها القبيلتين إلى الانضمام لصفوف جماعة الحوثي أو اختيار المواجهة معهم.

ونقل موقع "مأرب برس " عن مصادر محلية ان الاشتباكات تجددت بين الحوثيين وقبيلة عثمان مجلي في مديرية سحار بمحافظة صعدة ،بعد ان منع افراد القبيله الحوثيين من الدخول على مناطق القبيلة .

واضحت المصادر ان المناطق التي تدور فيها الاشتباكات هي تحت سيطرة الحكومة وتعود إلى قبيلة النائب في البرلمان اليمني عثمان مجلي .

واضافت المصادر ان الاشتباكات تجددت صباح اليوم الجمعة واستخدمت في المواجهات الاسلحة المتوسطة والثقيله .وكانت وساطة حكومية قد تدخلت ولكن باءت محاولاتها بالفشل .

وتعتبر هذه الاشتباكات هي الثانية التي تقع بين الجانبين خلال اسبوع ، ففي منتصف الاسبوع الجاري في منطقة بير يعقوب وقعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن قتل احد أتباع عثمان وإصابة 9 آخرين اضافة لجرح خمسة في صفوف الحوثيين.

وكانت الحكومة قد شكت إلى دولة قطر خروقات الحوثيين المتكررة ، واستحداثهم للمواقع ونقاط التفتيش .
وكانت اللجنة القطرية المشرفة على تنفيذ اتفاق السلام في صعدة قد طالبت جماعة الحوثي سرعة إنهاء المظاهر المسلحة في محور سفيان ورفع النقاط على طرق سفيان برط.

زر الذهاب إلى الأعلى